أنحاء الوطن

معادن تحصل على قروض صناعية طويلة الأجل بقيمة أربع مليارات ريال

(أنحاء) – واس :-

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” اليوم حصولها على موافقة صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل إنشاء مصانع مشروع شركتها التابعة (معادن وعد الشمال للفوسفات) عبر أربعة قروض طويلة الأجل بإجمالي أربع مليارات ريال.

وقالت الشركة في إعلان نشرته على موقع السوق المالية “تداول” إن القرض الأول بقيمة 900 مليون ريال لتمويل إنشاء مصنع الأمونيا برأس الخير وسيتم سداده على أقساط نصف سنوية بعدد 14 قسطا تبدأ في 15 /4 /1440 هـ ولفترة 7 سنوات، فيما بلغ حجم القرض الثاني 900 مليون ريال لتمويل انشاء مصنع ثنائي فوسفات الامونيوم برأس الخير وسيتم سداده على أقساط نصف سنوية بعدد 14 قسطا تبدأ في 15 /4 /1440 هـ ولفترة 7 سنوات.

وأوضحت الشركة أن القرض الثالث سيكون بإجمالي مليار ريال لتمويل إنشاء مصنع حمض الكبريتيك ومحطة الكهرباء في مدينة وعد الشمال وسيتم سداده على أقساط نصف سنوية بعدد 16 قسطاً تبدأ في 15 /4 /1440 هـ ولفترة 8 سنوات، فيما يبلغ حجم القرض الرابع 1200 مليون ريال لتمويل إنشاء مصنع حامض الفوسفوريك ومصنع تركيز خام الفوسفات في مدينة وعد الشمال وسيتم سداده على أقساط نصف سنوية بعدد 16 قسطا تبدأ في 15 /4 /1440 هـ ولفترة 8 سنوات.

وأكدت “معادن” أنه سيتم تقديم ضمانات من الشركاء بحسب حصصهم في ملكية (شركه معادن وعد الشمال للفوسفات) لصالح صندوق التنمية الصناعية السعودي، كما سيتم رهن أصول تلك المصانع لصالح الصندوق، مبينة أنها تعمل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي على إنهاء اتفاقيات القروض النهائية لإكمال تمويل انشاء تلك المصانع، إذ سبق لمعادن وعد الشمال توقيع اتفاقيات القروض المقدمة من البنوك التجارية وصندوق لاستثمارات العامة.

يذكر أن شركة معادن وعد الشمال للفوسفات مشروع مشترك بنسبة 60% لشركة التعدين العربية السعودية “معادن” و25% لشركة موزاييك و15% للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق