اقتصاد

ولي ولي العهد لمجلة “ذي إيكونوميست”: نفكّر في إدراج أرامكو في سوق الأسهم

(أنحاء) – متابعات : ــ

تحدث الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع إلى مجلة “ذي إيكونوميست”، وكشف عن نية  إدراج أسهم شركة النفط السعودية “ارامكو” في سوق الأسهم.

وقال ولي العهد إن القرار سيتم إتخاذه خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتا الى أنه “يعتقد أن القرار يصب في مصلحة السوق السعودي الذي يعتبر أكبر سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في مصلحة أرامكو”، معتبراً أن الخطوة من شأنها أن تجعل الشركة أكثر شفافية.

ونفى الأمير مرور الاقصاد السعودي بأزمة، وأكد أن المملكة لديها ثالث أكبر إحتياطات نقدية في العالم، وقادرة على زيادة واردتها غير النفطية خلال العام الحالي فقط بنسبة 29%.

وعن الضرائب، أكد أنه لن تكون هنالك ضريبة على الدخل، ولا ضريبة على الثروة، ولكن الحديث عن الضرائب التي يتم دعمها من قبل المواطن، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، معتبرا أنها ستمثل إيرادات جيدة، ولكنها لاتمثل جميع الإيرادات، وأكد أن ضريبة القيمة المضافة سيتم فرضها نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن نشوب حرب مع إيران سيكون إيذاناً بكارثة والرياض لن تسمح بها، “هذا شيء لا نتوقعه على الإطلاق وأيا كان من يدفع في هذا الاتجاه فهو شخص لا يتمتع برجاحة العقل”، وأضاف : “على الولايات المتحدة أن تدرك أنها البلد رقم واحد في العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق