شبكات اجتماعيةفيديو

فيديو | مقطع متداول .. تعذيب “إبل” في مسلخ بمكة المكرمة يشعل غضب المغردين

(أنحاء) – متابعات : ــ

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظات تعذيب تعرّضت لها الإبل وقالوا إنه في أحد المسالخ في مكة المكرمة.

ويظهر في المقطع مجموعة من العمال في المسلخ وهم يضربون الإبل بالعصا ويعذبونها قبل الذبح، في مشهد يخالف تعاليم الإسلام والقيم الإنسانية.

واستنكر المغردون الواقعة، وطالب بعضهم معاقبة من قاموا بهذه الواقعة بنفس الطريقة، وناشد آخرون الجهات المسؤولة والرقابية من تكثيف الجهود لتفادي مثل تلك التصرفات.

تحديث

قال عثمان أبو بكر مالي، المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، ردا على فيديو متداول يكشف قيام عمال مسلخ الخضراء بالاعتداء بالضرب على ‏الجمال المجهزة للذبح، إن المسؤول عن المسالخ هو البنك الإسلامي للتنمية، وإنه تم إنذار المستثمر وطلب إبعاد العمالة التي ارتكبت المخالفة عن عمليات الذبح.

وأوضح أن البنك الإسلامي للتنمية هو ‏الجهة التي وقعت عقد الاستثمار مع المؤسسة التي تقوم بالعمل في المسلخ، وهي المسؤولة عن عمليات إعداد الذبائح وذبحها، مبيناً أن ‏الإشراف على المسالخ يتم من قبل الأمانة والبنك الإسلامي سويا‎.‎

‎وأكد أبو بكر إعداد محضر مخالفة من قبل الإدارة العامة للمسالخ بحق ‏المستثمر عن الحالة، وأنه تم ‏توجيه خطاب شديد اللهجة وإنذار للمستثمر للتأكيد عليه بمعالجة الوضع وأخذ التعهد عليه بعدم تكراره، كما تم التأكيد عليه بإبعاد العمالة التي ‏قامت بالمخالفة عن مباشرة أعمال الذبح وما يتعلق به في المسلخ‎.‎

https://youtu.be/StdYS7XLhm8

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق