أنحاء الوطن

سعودي يفوز بمنصب رفيع في اليونسكو بعد أن رسب في 13 مادة واعتبرته أسرته “فاشلاً”

(أنحاء) – متابعات :-

اعتبرت أسرة الشاب السعودي حاتم بن موسى البلوي، المولود بمحافظة القريات فاشلاً، بعد رسوبه في 13 مادة بالصف الأول الثانوي، ليقوده الطموح بعد ذلك ويتبوأ منصب السكرتير التنفيذي لمركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.

ومن جانبه قال البلوي إن والده استشاط غضباً عند رسوبه في 13 مادة بالصف الأول بالمعهد العلمي، ووظّفه في مهنة “حارس أمن” براتب 915 ريالاً، إلا أنه واصل الدراسة ليلاً والعمل صباحاً حتى حصل على الثانوية العامة، ثم التحق بدورة حاسب آلي لمعالجة النصوص.

وتابع البلوي بأنه عمل بعد ذلك في الجمارك براتب 1300 ريال، ثم التحق بعدها بالعمل في أحد الفنادق كـ “مدخل بيانات” براتب 1500 ريال، كما عمل لدى مركز التوجيه والإرشاد في وظيفة توزيع المصاحف للحجاج المغادرين براتب 1700 ريال، ثم تزوج وعمل جندياً في حرس الحدود بمركز العيسوية براتب يصل لـ7500 ريال، حسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ”.

ولكن البلوي لم يستسلم وواصل العمل في تطوير قدراته، وسافر مصطحباً زوجته وأطفاله لإكمال تعليمه في كندا، رغم عدم امتلاكه سوى 473 دولاراً، وفي غضون 3 سنوات حصل البلوي على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة بريتون، ودبلوم إدارة الأعمال في كلية “دورسيت”.

وأضاف البلوي بأنه كان يشارك في العديد من الأعمال التطوعية، وفي عام 2015 أعلن مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالرياض عن حاجته لمدير علاقات عامة فتقدم له البلوي وفاز بالمنصب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق