أنحاء العالم

البحرين تنفي نيتها إرسال قوات برية لمواجهة داعش بسوريا

(أنحاء) – وكالات : ــ

نفى الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى بريطانيا، السبت، ما نقل على لسانه من إحدى وكالات الأنباء، عن استعداد مملكة البحرين بالمشاركة في قوات برية ضد داعش في سوريا، في إطار التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الشيخ فواز قوله “إن ما نقل عن هذه المساهمة غير صحيح، وإن مملكة البحرين ملتزمة مع حلفائها بمحاربة إرهاب داعش”.
ونقلت وكالة رويترز” للأنباء في وقت سابق عن الشيخ فوزا قوله، “إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل بالتنسيق مع السعوديين” تحت ما وصفه بـ”قيادة عسكرية موحدة لدول الخليج العربية”.

وأضاف أن إقامة قوة مشتركة لمجلس التعاون الخليجي “يظهر بوضوح وبشكل لا يقبل التشكيك أن دول الخليج تحت قيادة السعودية عازمة على اتخاذ إجراء إيجابي في المحيط الإقليمي والدولي للتصدي للإرهاب والتطرف أيا كان مصدره”.

وقال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، الخميس، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وأضاف عسيري أن السعودية “عضو فاعل” في التحالف الذي يحارب داعش في سوريا منذ عام2014، ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية. وقال “إن السعودية تعتقد أن هزيمة داعش تحتاج من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية”.

ورحبت الإدارة الأميركية، الجمعة، بإعلان السعودية تعزيز مساهمتها في القتال ضد داعش، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، إن الإعلان السعودي جاء استجابة لطلب وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، للشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال داعش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق