فيديوهنا و هناك

فيديو | فضيحة جديدة .. التلفزيون الإيراني يستعين بألعاب الفيديو لعكس قوة مقاتلي حزب الله المزعومة

(أنحاء) – متابعات : ــ

بث التلفزيون الإيراني الرسمي خلال الأيام القليلة الماضية مقاطع فيديو صادمة تزعم أنها تظهر مقاتلي حزب الله في سوريا وهم يقتنصون عناصر من تنظيم داعش الواحد تلو الآخر بشكل دقيق، إلا أن التفصيل الفاضح الذي تم الإغفال عنه هو أن تلك المشاهد تعود لألعاب فيديو ولا تمت للواقع بصلة.

وبحسب الفيديو الذي يمكن سماعه بوضوح، بعكس ما تكون جودة الصوت خلال المعارك حيث تستخدم أجهزة العسكرية للتواصل، يشير التلفزيون الإيراني إلى أنه يمكن الاستماع لحديث بين مجموعة من القناصين التابعين لحزب الله أثناء “اغتيالهم لعناصر تنظيم داعش”.

ومن خلال إجراء علمية بحث بسيطة لمعاني تلك العلامات، يتبين أنها شعارات تابعة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو تدعى “Medal of Honor” – “وسام الشرف”.

يستطيع المتابع للعبة، بالإضافة إلى المشاهد للفيديو المذكور الانتباه إلى أنه عند يتم قتل أحد المسلحين المزعومين، يظهر شعار في أسفل الشاشة، هذا الشعار نفسه يكون بمثابة بلاغ من اللعبة بأن ذاك المسلح قُتل عبر رصاصة في الرأس مباشرة.

ومن خلال البحث عن الفيديوهات الأصلية للعبة، يلاحظ أن الشيء الوحيد المتغير بالنسبة لما يبثه التلفزيون الإيراني الرسمي هو تفاوت لون الصورة.

 

https://youtu.be/nkQ-ij3LTTM

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق