رياضة

عبدالله بن مساعد يكشف تفاصيل جديدة لخصخصة الأندية السعودية

(أنحاء) –  حزام الزهراني :-

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد في ورشة عمل مستقبل الرياضة بالمملكة في منتدى جدة الاقتصادي، أن مشروع “التخصيص” يعد واحد من أهم المشاريع حاليا.

وقال إنه يتطلع بأن تكون كل المباريات مهمة وتنافسية في كرة القدم السعودية، وألا تقتصر المنافسة على نادي أو اثنين.

وأكمل حديثه عن خصخصة الأندية قائلا: “بعد التخصيص لن تكون الأندية ملزمة بتواجد كل الألعاب، وسيساهم ذلك في دعم اتحادات الألعاب المختلفة كما أن الألعاب الفردية سيكون لها مراكز مخصصة في غالبية المناطق وسيزيد من الاهتمام فيها وتكون مجهزة بشكل مميز وكامل”.

وبيّن الرئيس العام لرعاية الشباب أنهم لا يدرسون فقط نظام الخصخصة بل أيضا دراسة السماح بإنشاء الأندية الرياضية للراغبين والقادرين على ذلك”.

وحول مشاكل الأندية والديون وأنها قد تكون عائق للخصخصة، أوضح “وضعنا بعض الإجراءت القوية والمؤثرة للحد من مشكلة ديون الأندية ولو وقفت عند هذا الحد وبدأت في النزول لن تكون عائق في مشروع التخصيص”.

وفيما يخص رعاية الشباب والاهتمام الأكبر بالنسبة لها في المستقبل، ذكر: “مستقبلاً اهتمام رعاية الشباب لابد أن يكون في رياضة المجتمع ونسعى أن نضيف مليون سعودي للمجال الرياضي”.

وفيما يخص اهتمام رعاية الشباب بالسيدات في المجتمع قال “نحن في طور انشاء قسم نسائي في رعاية الشباب واهتمامي برعاية الشباب والشابات”.

وتطرق لعمل على إنشاء مركز للتحكيم الرياضي للقضايا الرياضية بعدما لاحظ ذهاب عددا من القضايا للفيفا وهناك بعض الأمور ستكون من اختصاص القضاء القائم والمعمول به بحسب نوع القضايا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق