أنحاء العالمأنحاء الوطنفيديو

فيديو | عرض مبهر للطائرات الباكستانية في رعد الشمال يفاجيء إيران ويجعلها تسلط عليه الضوء

(أنحاء) – متابعات :-

أكدت باكستان خلال الحفل الختامي لمناورات رعد الشمال التي استضافتها المملكة، مؤخرًا واختتمت أول أمس الجمعة، على اعتزازها بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربطها بالمملكة، من خلال إرسال طائرتها الأحدث JF-17 الملقبة بالرعد للقيام بعرضها الأول على الإطلاق في سماء المملكة.

وسلطت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “مهر” الضوء على العرض الجوي الذي قام به أفراد من قوات النخبة الباكستانية على متن الطائرة الباكستانية الأحدث JF-17  الملقبة بالرعد، وذلك من خلال عرض مقطع مصور للعرض الرائع الذي قامت به الطائرة الباكستانية القتالية، وحرصت الوكالة- كذلك- على تأكيد أن هذا هو العرض الجوي الأول للطائرة الحربية الباكستانية ،وفقا لموقع “عاجل”.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة “ديلي تايمز” السبت (12 مارس 2016)، أن هذا العرض المبهر الذي قامت به الطائرة القتالية الباكستانية يعد هو العرض الأول على الإطلاق الذي تقوم به الطائرة التي تمكنت باكستان من تصنيعها بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وقالت الصحيفة إن الطائرة قدمت عرضًا رائعًا أظهر قدراتها على المناورة.

جدير بالذكر أن الطائرة JF-17 الملقبة بالرعد والتي تمتلكها جمهورية باكستان فقط تمتاز بقدراتها على القيام بعمليات هجومية ودفاعية في نفس الوقت بالرغم من كونها طائرة ذات محرك أحادي ، وتتراوح تكلفة الوحدة الواحدة من هذه الطائرة من 25 مليون دولار إلى 28 مليون دولار.

https://youtu.be/a59bvxXl1z8

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق