أنحاء الوطنشبكات اجتماعيةفيديو

فيديو | العرفج : الإنسان العاقل يعرف ما ينشره وما لا ينشره عبر “الواتساب”

(أنحاء) – المها الشهري :-

أشار عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن برنامج “الواتس آب” احتل أولوية “ديوان العرب”، مؤكداً أن العاقل يعرف ما ينشره وما لا ينشره عبر “الواتس آب”، خاصة وأننا وسط اجواء تستلزم عدم التهاون في نقل الشائعات.

جاء ذلك أثناء استضافته المعتادة في برنامج “ياهلا بالعرفج” -مساء يوم الأربعاء الماضي- مع الزميل “علي العلياني”، مُعلقاً على خبر بعنوان: “أول استدعاء لمدير قروب على الواتساب في السعودية”.

أوضح “العرفج” بدايةً أن هناك دراسة تؤكد أن 75% من الشعب السعودي يفتح الواتس آب قبل أن يُصلي الفجر أو يغسل وجهه، مؤكداً إلى ضرورة تحري مصداقية الرسائل والبرودكاستات قبل إرسالها للناس، وعدم التساهل في نقل الشائعات، خاصة وأننا نعيش وسط أجواء تستلزم عدم تناقل الأخبار المغلوطة -وذلك على حد قوله-.

وأضاف “العرفج” مشيراً بالقول: “المادة السادسة لمكافحة الجرائم المعلوماتية تُعاقب 5 سنوات سجن كحد أعلى، أو غرامة 3 مليون ريال، أو بهما معاً، فأتمنى فعلاً أن يعرف كل واحد منا ماذا ينشر وماذا يُرسل”.

واختتم “العرفج” تعليقه مُوجهاً حديثه لمشرفي المجموعات على “الواتس آب” بالقول: “كانت لدينا رابطة إسلامية ودموية وغيرها، ولكن الآن أصبحت لدينا رابطة أخوية على الواتس آب، فتأكدوا من مصداقية الأخبار ولا تسحموا بتمرير ما لا يجب، وما سيُعاقب عليه القانون”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق