أنحاء العالم

السلطات اليمنية الشرعية تجدد اتهامها لإيران بالتدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرار المنطقة

الرياض – واس :-

جددت السلطات اليمنية الشرعية، اتهامها لإيران، باستمرار تدخلها في الشؤون الداخلية لليمن ورغبتها لاستمرار الحرب وزعزعة استقرار المنطقة.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن ماتيو تولر، أن ” تدفق سفن الأسلحة الإيرانية إلى جماعة الحوثي المتمردة، يؤكد استمرار التدخل الإيراني في الشأن اليمني ورغبتها لاستمرار الحرب وزعزعة استقرار المنطقة”.

وأشار، إلى أن المليشيا الإنقلابية، لا زلت حتى اللحظة تنشط وتعمل على تهريب الأسلحة لليمن، وتلك مؤشرات لا تنبئ على رغبة حقيقة لديهم للسلام، في حين أن الجانب الحكومي جاهز للسلام.

كما أكد المسؤول اليمني، أن الحكومة الشرعية، تحرص وبشدة على إحلال السلام الدائم في اليمن ووقف إطلاق النار وذلك من خلال مفاوضات الكويت المزمع عقدها في 18 ابريل الجاري، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار، بن دغر، خلال اللقاء، إلى أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وقيادات دول التحالف العربي يحرصون دوماً في البحث عن حلول لانفراج الأزمة في اليمن.. مطالباً المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على الإنقلابيين من أجل تنفيذ الالتزامات التي يفرضها القرار الأممي 2216.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق