أنحاء الوطن

على خلفية الخطة الإقتصادية التي وضعها محمد بن سلمان .. قناة أمريكية تصفه بـ “الأمير الذي يحاول تغيير العالم”

(أنحاء) – متابعات :-

أشادت شبكة سي أن بي سي الأمريكية بالخطة الاقتصادية الرائدة التي كشف عنها الأمير محمد بن سلمان لإنهاء إعتماد الاقتصاد السعودي على النفط ،ووصفته بالأمير الذي يحاول تغيير العالم. 

وأجمعت التقارير الاعلامية الغربية على الاشادة بالنظرة المستقبلية الرائدة للأمير محمد بن سلمان، والتي  التي يأمل من خلالها أن تساهم في إنهاء أزمة اعتماد الاقتصاد السعودي على عائدات النفط، وفق ما ذكره موقع “الرياض بوست” نقلاً عن شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية.

وكان موقع بلومبرج الإخباري قد أجرى حوارا مطولا  لـ5 ساعات مع الأمير محمد بن سلمان، وهو الحوار الذي تحدث فيه محمد بن سلمان عن أزمة أسعار النفط وتأثيرها على الاقتصاد السعودي وعن الرؤية السعوية لبحث حلول لانهاء الاعتماد على عائدات النفط الذي يمثل المصدر الرئيسي لعائدات الاقتصاد السعودي. واعترفت  CNBC بذهولها وانبهارها بما يمتلكه الأمير محمد بن سلمان، من ذكاء ومن رؤية استشرافية رائدة رغم أنه لم يتجاوز العقد الثالث من عمره.

وتقوم الخطة الاقتصادية التي طرحها الأمير محمد بن سلمان على إنشاء أكبر صندوق استثمارات عامة في العالم تفوق ميزانيته تريليوني دولار، إضافة إلى تحويل شركة أرامكو إلى أكبر تكتل صناعي في العالم، وهي الرؤية التي تؤكد شبكة CNBC أنها دليل على نضج الامير محمد بن سلمان  وذكائه ولباقته وسعة أفق.

و اعتبرت CNBC أن جميع الخطوات والقرارت التي  اتخذها  الأمير محمد بن سلمان، بداية من قيادته للحرب التي شنتها السعودية على الحوثيين في اليمن، وانتهاءً بالخطة الاقتصادية التي أعلنها ساهمت في رفع مكانته لدى السعوديين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق