أنحاء الوطن

أمير مكة المكرمة يوجه بتشكيل فرق عمل لمشروع تطوير خليج سلمان

(أنحاء) – المها الشهري – مكة المكرمة : ــ

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة اليوم الإجتماع الثالث للهيئة الإستشارية لمركز التكامل التنموي، واطلع سموه على العرض المقدم من أمانة جدة والجهات ذات العلاقة لمشروع تطوير منطقة خليج سلمان .

وأكد الأمير خالد الفيصل على أهمية مشروع تطوير منطقة خليج سلمان كونه يشمل جميع عوامل التنمية بالمحافظة وأحد أهم المشاريع الريادية بها، ووجه سموه بتشكيل فريق عمل من مركز التكامل التنموي و شركة جدة للتنمية و التطوير العمراني والقطاع الخاص لإعداد الدراسات البحرية الخاصة بمشروع تطوير خليج سلمان .

يذكر أن خليج سلمان يقع شمال محافظة جدة و يعتبر من أهم المسطحات المائية بها على مساحة 32 كم2 وبواجهة بحرية بطول 50 كم طولي .

ويعد المشروع وجهة سياحية متميزة ومتنفساً جديداً لأهالي جدة حيث سيوفر عشرات الكيلومترات الجديدة من الشواطئ البحرية للمحافظة، وتم وضع تصور متكامل لشبكات الطرق التي تربط الخليج بأنحاء المحافظة ، من أقصى الشرق حتى خليج سلمان، ومن أبرز ملامح شبكة الطرق المقترحة ربط طريق الأمير عبدالله الفيصل بطريق درة العروس حتى طريق المدينة، وتم أيضا تنفيذ طريق جنوب طريق الأمير نايف بطول 9 كيلومترات من طريق المدينة حتى طريق الأمير عبدالله الفيصل، إضافة إلى إنشاء عدد من الجسور التي ستتم برمجتها على مراحل .

الجدير بالذكر أن مهمة المركز تتمثل في الإشراف على سير العمل في المشاريع الكبرى بالمنطقة، والتأكد من تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية، والعمل تطوير العلاقة بين القطاعين الخاص والعام في المنطقة وتطوير الشراكات في المشاريع التي يمكن أن تنفذ من قبل القطاع الخاص، وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع في المنطقة، ودراسة المشاريع المتأخرة والمتعثرة، وتحويلها إلى مشاريع فاعلة ونشطة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق