أنحاء الوطن

مسؤولون يخفون ألقابهم من برامج حفظ الأسماء مقابل مبالغ مالية

(أنحاء) – ظافر الشيبان :-

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض الحسابات الإلكترونية اللتي تقوم بإلغاء الاسم أو اللقب لصاحب الجوال أو الرقم من البرامج الشهيرة لحفظ الأسماء مثل ” نمبر بوك – ريل كولر – منو دآق – الدليل السعودي” وغيرها الكثير من البرامج .

وتواصلت “أنحاء” مع أحد الحسابات المجهولة وقامت بالاستفسار عن تكلفة هذه الخدمة ومدى مصداقيتها ومن يسعون إليها وما أهم الأسباب لذالك وأوضح المصدر بأنه تكلفة مسح الاسم أو اللقب من جميع البرامج تتراوح ما بين (300) الى (500) ريال.

وأضاف أن العملية قد تستغرق ساعات حسب انتشار اللقب وعدد البرامج المسجل بها وأن أكثر من يسعى لها بعض الشخصيات الهامة والمسؤولين لما تسبب لهم من حرج في إداراتهم، وأما المشاهير تتكلف العملية بالنسبة لهم مبالغ باهضه مقابل إخفاء القابهم ومعرفة مدى انتشارها”.

و تجدر الإشارة إلى أن وجود هذه الألقاب بشكل عشوائي ،حيث يستطيع أي شخص أن يحفظ رقمك باسم قد يسئ لك مما يسبب الإساءة لحامل الرقم وتنتج عنه عدد من المشاكل وأهمها بعض الخلافات الأسرية ،ويتمنى عدد من مستخدمي الهاتف المحمول أن تتولى هذه الخدمة شركات الاتصال بحيث تصلك رسالة تأكيد في حالة رغبة اي شخص بتخزين الاسم أو اللقب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق