فيديو

فيديو | يزيد الراجحي يعلق على تغريدة المغامسي ويوضح سبب تعقيبه على فتوى الموسيقى

(أنحاء) – متابعات :-

نشر بطل الراليات ورجل الأعمال يزيد الراجحي مقطع فيديو اعتذر من خلاله للشيخ صالح المغامسي، مبيناً أنه علّق على فتوى الشيخ بأن الموسيقى ليس على إطلاقها حرام، نظراً لأنه عثر على فتوى سابقة له بتحريم الغناء وكذلك لتحريم كبار العلماء بالمملكة للغناء.

وأوضح الراجحي أن ما دفعه للتعقيب أيضاً أن الشيخ المغامسي هو الذي تصدر للفتوى بالموضوع وبدأ بإثارته وكان يدعوه لأن يكمله ويوضحه، كما أنه وجد في موسوعة “ويكبيديا” أن الشيخ ليس حاصلاً على مؤهل شرعي وليس ضمن أعضاء لجنة الإفتاء المعنية بالإفتاء في المملكة.

وقال الراجحي عبر حسابه بتطبيق “سناب شات” مخاطباً المغامسي: “أعتذر منك يا شيخنا وأقبل رأسك وجزاك الله خير الجزاء.. وكان الأولى بك يا شيخ توضح وترد على الصحف التي عنّونت صفحاتها بفتواك بتحليل الغناء وأستغرب منك أنك لم ترد عليهم وردت علي”، موضحاً أنه كان يتمنى على الشيخ أن يرد عليه بتوضيح فتواه هل الغناء حلال أم حرام.

وأضاف : “الذي فُهم من تغريدة المائة ناقة أنك كنت تقصد يا شيخ أنك النبي وأن الذين يسألونك هم كفار قريش.. معاذ الله أن تكون قصدت هذا ولكنك شيخ جليل والناس اختلط عليها فهم الكلام، وتوقيت التغريدة أثار تساؤلات بين الناس”.

وكان المغامسي قد أكد خلال برنامج تلفزيوني يوم الجمعة الماضي على فتواه بأن الموسيقى ليس على إطلاقها حرام، ليقدم الراجحي عرضاً بمبلغ 100 ألف ريال لمن يأتي بفتوى صريحة من الشيخ حول الغناء.

عقب ذلك كتب المغامسي تغريدة فُهم أن المقصود بها يزيد الراجحي قال فيها إن “سفهاء قريش رصدوا مائة ناقة لمن يرد النبي عن هجرته، وكذلك الحمقى عبر التاريخ يحسبون أنّ أموالهم تحجب فضل الله”.

https://youtu.be/zGf7qPf7w3w

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق