ثقافة وفنونشبكات اجتماعية

“حسرة وطن” كتبها الحارثي ولم يشاهدها .. “سيلفي” يعيد إلى الأذهان صراع التطرف ويبرز دور شهداء الوطن

(أنحاء) – سلمان المالكي – جازان : ــ

أثارت حلقة مسلسل “سيلفي2” اليوم، التي كانت بعنوان “حسرة وطن”، ردود أفعال كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت إلى الأذهان خطف التيارات المتطرفة لأبناء الوطن وجرهم إلى طريق الضلال، وحثهم على قتل أقاربهم من العسكريين، وأبرزت الفارق الكبير بين شهداء الوطن الذين يضحون بأرواحهم من أجل دينهم ووطنهم، وبين المتطرفين الذين يقتلون الأبرياء.

كتب الحلقة الراحل “حسن الحارثي”، الذي توفاه الله أول أيام رمضان وهو صائم، وجسد الفنان ناصر القصبي دور “أبو صالح” وهو أب لأخوين – صالح و غازي – الأخير كان مسجوناً في قضية أمن دولة ويخضع للمناصحة في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، الذي تم الإفراج عنه وسط احتفالات من أهله.

وعاد “غازي” إلى الأفكار المتطرفة مرة أخرى، وكُلّف شقيقه “صالح” بالقبض عليه، ولكنه تمكن من الهروب بعد تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، وينتهي به الأمر بتفجير نفسه في مسجد بين المصلين كان شقيقه بين الضحايا.

وناقشت الحلقة ضرورة محاسبة “دعاة الفتنة”، الذين يحرضون الشباب للذهاب إلى مواطن الصراع للقتال بجانب التنظيمات الإرهابية، ثم يعودون إلى الوطن لتنفيذ عمليات انتحارية ضد حراس الوطن من مختلف القطاعات.

يذكر أن القصبي، غرد اليوم قبل عرض الحلقة عبر حسابه في تويتر وقال : “اليوم الحلقه تأليف المرحوم حسن الحارثي، رحل قبل أن يراها وهي تحية موجهة لرجال الأمن ودام عزك ياوطن”، في حين غرد رواد تويتر عبر هاشتاق “#سيلفي2” بأكثر من 11 ألف تغريدة، وتحدثوا عن “شهداء الوطن” في أكثر من 8 آلاف تغريدة، مؤكدين ضرورة محاسبة المحرضين ودعم رجال الوطن ضد كل متطرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق