أنحاء الوطن

صحة الرياض تحقق مع فني مختبر خرج من عمله دون إذن عقب تداوُل مقطع فيديو ينتقد تأخره

(أنحاء) – متابعات : ــ

أحالت ادارة المختبر الإقليمي بالرياض أحد موظفيها (فني مختبر)، للجنة المخالفات الممارسين الصحيين للنظر في تطبيق العقوبات النظامية بحقه، عقب تداوُل مقطع فيديو، أظهر مواطنًا ينتقد عمل القسم الذي يعمل فيه الموظف، وتسبُّبه في تأخُّر إظهار نتائج بعض التحاليل لقريبته التي راجعت مدينة الملك سعود الطبية لوعكة صحية.

وأكدت مصادر أنه تم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق بعد الاطلاع على مقطع الفيديو، حيث تبيَّن أن الموظف غادر القسم لظرف طارئ، تعرضت له والدته؛ إذ غادر القسم لنحو ساعة ونصف الساعة، دون اذن ادارته ولم ينسق مع زميله لتغطية عمله في المختبر الاقليمي مشيرة إلى أنه على ضوء ذلك بفرض العقوبات عليه وفق ما تقره اللجنة “.

وشدد المصدر على عدم التهاون مع أي إهمال او تقصير في حق أي مريض حيث تم التحقيق مع الفني والذي قدم اعتذارا خطيا واقرارا بما قام به من خطأ وقد تمت إحالته إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين للنظر في العقوبات النظامية اللازمة لخروجه دون التنسيق مع زملائه لتغطية العمل أو طلب الإذن من مديره المباشر لكي يوجد البديل لخدمة المرضى.

ولفتت إلى أنه تم التعامل مع العينات المرسلة وانجازها في حينها لاستكمال مراحل العلاج اللازمة للمريضة، وذلك حسب “الرياض”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لمواطن يشكو من تأخر نتائج التحاليل لإحدى قريباته التي كانت بطوارئ المستشفى العام بمدينة الملك سعود الطبية وعدم تواجد فني المختبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق