أنحاء الوطن

“العمل والتنمية الاجتماعية” توطّن ما يقارب 19 ألف منشأة في قطاع الاتصالات

الرياض – واس : ــ

وطّنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 18781 منشأة في قطاع الاتصالات بمختلف مناطق المملكة وذلك بعد قرابة 60 يوما من تنفيذ القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات. مسهمة بذلك في توظيف الآلاف من الشباب والشابات الباحثين عن عمل في هذا القطاع.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن توطين أكثر من 18 ألف منشأة فتح الباب أمام أبناء وبنات الوطن للدخول في هذا السوق الحيوي بعد أن توفرت آلاف الفرص الوظيفية التي تتميز بالاستقرار الوظيفي والمردود المادي المناسب, مشيراً إلى أن الوزارة عملت على تكثيف جولاتها التفتيشية بعد النتائج التي حققتها على أرض الواقع، حيث نفذت عدد 22032 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في جميع مناطق المملكة للتأكد من تطبيق القرار, مؤكدا استمرار الزيارات التفتيشية لحين توطين هذا القطاع بشكل كامل في الأول من ذو الحجة من العام الجاري.

وبين الدكتور العويدي أن جدّية الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية, والشؤون البلدية والقروية, والتجارة والاستثمار إلى جانب الرافد الأمني, أسفرت عن ضبط 3159 مخالفة، تم إحالة 2320 منها إلى لجنة العقوبات، في حين أغلقت الفرق التفتيشية 1788 منشأة، منها 498 في منطقة عسير، بينما أنذرت 839 محلاً آخر كان مغلقًا.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجميع إلى الإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات من خلال الموقع الإلكتروني معا للرصد على الرابط https://rasd.ma3an.gov.sa , أو عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق