أنحاء الوطن

جمعية العلاقات الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج تعقد اجتماعها المهني في جدة الثلاثاء

(أنحاء) – جدة : ــ

عقدت جمعية العلاقات الدولية للعلاقات العامة -فرع الخليج-اجتماعها المهني في جدة تحت عنوان “حاجة العلاقات العامة لعلاقات عامة”، يوم الثلاثاء التاسع من أغسطس.

أوضح فراس عادل المداح نائب رئيس الجمعية أن الاجتماع المهني للجمعية في جدة يناقش أفضل ممارسات العلاقات العامة، وكيفية إدارتها في المنظمات والمؤسسات المختلفة بحضور نخبة من ممارسي والمهتمين في العلاقات العامة بالمنطقة الغربية.

كما قدم الاستاذ هشام العسلي الاجتماع بحضور الاستاذ تيسير المفرج ومناقشة “حاجة العلاقات العامة لعلاقات عامة”.

وبين المداح إن الجمعية الدولية للعلاقات العامة منظمة مهنية لا تهدف للربح وتعنى بتطوير أسس وأعمال العلاقات العامة في العالم وتغيير المفاهيم الخاطئة عن العلاقات العامة، وقد تأسست في المملكة المتحدة في العام 1955، وهي عضو استشاري في منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو)، وفي عام 2003 تأسست جمعية العلاقات الدولية للعلاقات العامة -فرع الخليج-بدعم من “ارامكو السعودية”، ومقرها مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية. وينتشر أعضاؤها في 100 بلد حول العالم.

وأضاف أن رسالة الجمعية هي توفير القيادة الناجحة فيما يتعلق بممارسة أعمال العلاقات العامة الدولية من خلال توفير الخدمات والمعلومات التي تساعد الأعضاء لتولي مسئولياتهم بالشكل المطلوب والنجاح في مهامهم.

وأشار إلى أن فرع الخليج للجمعية يعمل على تعزيز مستوى التعاون والزمالة بين ممارسي العلاقات العامة في منطقة الخليج العربية، والمساعدة في تنمية معارف ومهارات الأعضاء، والعمل على ضمان أن مهنة العلاقات العامة في المنطقة تستوفي المواصفات الدولية أو تتجاوزها، مع التأثير بشكل إيجابي على الممارسات الدولية للعلاقات العامة من خلال طرح برامج مهنية عالية المستوى ضمن إطار زمني محدد وأسلوب اقتصادي، ووضع العلاقات العامة المهنية والأخلاقية في الصدارة كأدوات للعمل الناجح، إلى جانب تطوير العلاقات العامة وجعلها المحرك الرئيسي لعملية نجاح المؤسسات، وأن تكون موضع تقدير في جميع أنحاء الخليج لسعيها في تحقيق التميز في مجال العلاقات العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق