أنحاء الوطن

مخترق موقع اختبارات جامعة الفيصل يواجه عقوبتي السجن و3 ملايين غرامة

(أنحاء) – متابعات : ــ

يواجه طالب في جامعة الملك فيصل عقوبة السجن لمدة أربعة أعوام والغرامة ثلاثة ملايين ريال بعد اختراقه الموقع الإلكتروني للجامعة وحصوله على معلومات وأسئلة الامتحانات النهائية ونشرها بطريقة غير شرعية، وبرر فعلته لعدم قبوله في التخصص الذي يرغب فيه.

وتنظر المحكمة الجزائية في الشرقية قضية اختراق الموقع الرسمي للجامعة والحصول على أسئلة الاختبارات وتسريبها لمواقع إلكترونية عدة.

وذكرت المصادر أن منسوبي الجامعة قدموا شكاوى عدة لعمادة تقنية المعلومات بعد تلقيهم رسائل إلكترونية تطلب التزويد بمعلومات مهمة لمحاولة اختراق موقع الجامعة وبتتبع مصدر الرسالة اتضح أنه مزيف وأنشأه شخص حاول محاكاة واجهة تصفح الجامعة وهو رابط شبيه بالبريد الإلكتروني لبريد الجامعة، وعملت العمادة على تحري المرسل واستكمال إجراءات التحقيق.

وأثبتت التحريات والبحث الجنائي أن شخصا يحمل اسم مستخدم تمكن من الدخول للبريد الإلكتروني الخاص ببعض منسوبي هيئة التدريس بالجامعة وحصل على أسئلة الامتحانات النهائية ونشرها في مواقع إلكترونية عدة، وبتتبع الحسابات تبين أن جميع الحسابات تدار من قبل شخص واحد واتضح أنه طالب بالجامعة، وبفحص أجهزته عثر على جميع الحسابات المطلوبة وأقر أنه حصل على أسئلة الامتحانات وعمل على بيع جزء منها للطلبة.

واعترف المتهم في التحقيقات بفعلته وبرر ذلك لعدم قبوله في التخصص الذي يرغب فيه بسبب النسبة التي تتطلبها الجامعة، حسب “عكاظ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق