أنحاء الوطن

تنفيذ مشروعات استراتيجية بجسر الملك فهد .. أبرزها تحديد أوقات السفر عبر “أبشر”

(أنحاء) – متابعات :-

قال العقيد معلا العتيبي الناطق الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية إن جوازات المنطقة بدأت العمل بنظام الكاميرات في جسر الملك فهد، حيث تم تركيب 128 كاميرا ديجيتال حديثة، لمراقبة سير العمل بالجسر ورصد الملاحظات الأمنية.

كما أعلن العتيبي عن عدة مشروعات مشتركة بين الجوازات والمؤسسة العامة للجسر يجري العمل على إنجازها، مثل توسعة بوابات المغادرة، ومشروع تحديد أوقات السفر عبر “أبشر”، ومشروع النقطة الواحدة، حيث سيتم الانتهاء قريباً من الربط الآلي بين الجوازات السعودية والبحرينية.

وفي سياق متصل أكد مدير جوازات جسر الملك فهد العميد مرعي القحطاني أن أعداد المغادرين عبر الجسر تتزايد سنوياً، مشيراً إلى أنه سجل خلال الإجازة الصيفية عبور أكثر من 8 ملايين مسافر، فيما بلغ عدد العابرين خلال إجازة عيد الأضحى (من 4-16/ 12/ 1437) أكثر من مليون مسافر، حسب صحيفة “الرياض”.

وأضاف العميد القحطاني أنه يتم الاستفادة من أحدث التقنيات لأجهزة كشف التزوير، وجرى رفع سرعة دوائر اتصالات الحاسب الآلي، مع توفير مزود خدمة بديل لضمان سير العمل عند حدوث أعطال تقنية في المزود الرئيسي، فضلاً عن زيادة عدد مسارات قسم المغادرة لتصبح 21 مساراً بدلاً من 18.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق