أنحاء الوطن

سعودية تطلب الطلاق بدعوى إصابة زوجها بـ “أنيميا الفول”

(أنحاء) – متابعات :-

رفعت مواطنة دعوى لطلب الطلاق من زوجها بعدما تزوج من أخرى، مبررةً طلبها بأنه يعاني مرض “أنيميا الفول” منذ 13 عاماً، وأنها لم تضطر لطلب الطلاق إلا بعد تأكدها مؤخراً من خطورة المرض واحتمال انتقال العدوى إليها ، وقررت محكمة الأحوال الشخصية بجدة إحالة الدعوى إلى لجنة إصلاح ذات البين، للإصلاح بين الزوجين وإعادة الوئام إلى الأسرة.

وقالت الزوجة الأربعينية في دعواها إن مرض “أنيميا الفول” جعل زوجها يشعر بالتعب والإرهاق بشكل مستمر، بدرجة أثرت على حياته الزوجية، وجعلها غير قادرة على التعايش معه، مبدية تخوفها من التعرض للأمراض الوبائية المصاحبة لحالته.

ومن جانبه، رفض الزوج ما جاء في دعوى زوجته، وأكد أن المرض لا يشكل خطورة عليه ولا على أسرته، مستدلاً بإنجاب ثلاثة من الأبناء والبنات الخالين من جميع الأمراض الوراثية، وأنه على استعداد لتقديم تقرير طبي يؤيد ذلك، ومشيراً إلى أن زوجته تعيش فترة اضطراب بسبب زواجه الثاني، حسب صحيفة “المدينة”.

جدير بالذكر أن “أنيميا الفول” مرض وراثى شائع، ويعانيه نحو 400 مليون شخص حول العالم، وهو عبارة عن نقص إنزيم بالدم وظيفته مساعدة خلايا الدم الحمراء للعمل بشكل صحيح، ويصيب الإنسان إما بسبب العدوى، أو بتناول أدوية أو كيماويات معينة، أو تناول الفول أو الأطعمة المحتوية عليه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق