أنحاء الوطن

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة تعقد ورشة عمل بعنوان “الجودة في الخدمات السياحية”

(أنحاء) – الشيماء عبدالعزيز – جدة :-

انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتطوير القوى العاملة لدى منشآت القطاع السياحي عقد المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة جدة  ورشة بعنوان (الجودة في الخدمات السياحية) بتاريخ 23/1/1438 هـ  من ضمن البرامج التطويرية و التأهيلية للمشغلين والعاملين في القطاع السياحي حيث شارك في هذه الورشة اكثر من 130 مشارك وتم استضافة الورشة من قبل  فندق أصيلة – روكو فورتي بجدة 

وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري إن خطط الهيئة في دعم وتطوير أداء العاملين في القطاع السياحي ستستمر طوال هذا العام  وذلك لأهمية تطوير الأعمال الخدمية السياحية في ضل التطور السريع لصناعة السياحة في المملكة مشيراً الى تعاون القطاع الخاص مع الهيئة ومع برنامج تكامل في تحقيق هذا الهدف المنشود للجميع  . وقد أكد الأستاذ ناصر النشمي مدير عام برنامج تكامل في الهيئة إن البرنامج يأتي إيماناً من الهيئة وشركاؤها بأهمية الجودة في الخدمات السياحية وسعياً لرفع مستوى العاملين في القطاع السياحي.

وشدد الاستاذ ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز “تكامل” على دور مثل تلك البرامج في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة في القطاعات السياحية وقال أن الجودة ليس خيارا بل هي ضرورة لا بديل عنها، منوهاً بما قدمه فندق أصيلة روكو فورتي في سبيل انجاح هذا البرنامج واستخدام خدمات الفندق كحالة تدريبية ايجابية ضمن البرنامج عكست جودة الخدمات الفندقية المقدمة في الفندق. واشارالى وجود أجندة وبرامج مماثلة لدى مركز تكامل ستتم  بالتعاون مع فروع الهيئة وستنفذ بإذن الله خلال العام الحالي 1438هـ، في العديد من المدن والمحافظات ولقطاعات مختلفة من قطاعات السياحة والتراث الوطني.

وقال مدير عام مركز تكامل أن البرنامج تطرق إلى مفهوم الجودة وأهميتها بالنسبة للخدمات السياحية و أبعاد جودة الخدمة الفندقية ومفهوم ثقافة الجودة و دور المدير في تعزيز ونشر ثقافة الجودة وعناصر ثقافة الجودة.

وأثنى النشمي على الاقبال الكبير الذي شهده البرنامج مقدماُ شكره لمدير عام فرع الهيئة في منطقة مكة المكرمة ومنسوبي فرع محافظة جده على ما بذلوه من جهود لإعداد وتنفيذ هذا البرنامج.

هذا وفي  نهاية الورشة تم تكريم منسوبي هيئة السياحة المشاركين  بتقديم شهادات شكرو تقدير لهم نظيرا مجهوداتهم في أقامة وتنظيم هذه الورشة كما تم أيضا تكريم الفندق المستضيف.

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق