أنحاء العالمفيديو

فيديو | جنازة مليونية لبائع سمك مغربي مات طحناً بشاحنة نفايات

(أنحاء) – متابعات :-

شهدت المغرب أمس الأحد جنازة مليونية؛ للتنديد بواقعة مقتل بائع سمك يدعى محسن فكري (30 عاما) بطريقة مأساوية، مساء الجمعة في الحسيمة ، حيث علق في مطحنة شاحنة لنقل النفايات بينما كان يحاول على ما يبدو اعتراض عناصر شرطة في المدينة حاولوا مصادرة واتلاف بضاعته.

وأثارت ظروف مقتله الذي صور بهاتف محمول ونشر على الإنترنت صدمة بين السكان، وتناقلت شبكات التواصل صورة لجثة فكري وهي عالقة داخل مطحنة الشاحنة، ووجهت دعوات مختلفة للتظاهر في مختلف أنحاء البلاد.

ورفع بعض متصدري الموكب – الذي امتد لأكثر من كيلو متر- علما أمازيغيا فيما تقدمت الجنازة عشرات سيارات الأجرة والخاصة لفتح الطريق، وهتفوا “مجرمون، قتلة، إرهابيون!” “نم قرير العين أيها الشهيد محسن، سنواصل النضال”.

وفي سياق متصل أعطى الملك تعليمات “لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث، مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع؛ بحسب الداخلية التي سبق أن أعلنت فتح تحقيق مشترك مع النيابة العامة المحلية غداة المأساة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الحسيمة الساحلية في منطقة الريف بالمغرب التي يقدر عدد السكان فيها نحو 55 ألف نسمة، شكلت قلب الثورة ضد المستعمرين الإسبان في العشرينيات ثم مسرحا لتمرد شعبي في 1958.

 

https://youtu.be/i297zV_gK7I

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق