أنحاء العالم

“ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن خبير في شؤون الكرملين: توقعات بتنحي بوتين لأسباب صحية

(أنحاء) – متابعات : ــ

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن خبير في شؤون الكرملين، قوله إنه من المرجح أن يتنحى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن منصبه قريبًا لأسباب صحية، وأسباب أخرى تتعلق بالمخاوف من العلاقات مع الغرب.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن المحلل السياسي الروسي “فاليري سولوفي” المقرب من الكرملين، أن بوتين قد يُضطر للتنحي “بسبب مرضه”، متوقعًا أن يتجنب الظهور العلني في وسائل الإعلام بكثرة خلال عام 2017.

وقالت الصحيفة إن سولوفي رفض الخوض في تفاصيل الأوضاع الصحية لبوتين، لافتًا إلى أن هذه المعلومات ليست مؤكدة، وقد يتحرى إعادة النظر فيها.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن هذه التصريحات نُشرت على أحد المواقع المقربة من الكرملين، وتم حذفها خلال ساعات.

وحمل التقرير المحذوف عنوان “عاصفة رعدية في 2017.. بوتين يتنحى خلال أشهر”، بينما لفت سولوفي النظر إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في عام 2017، وذلك قبل عام من انتهاء المدة المقررة لولاية بوتين الحالية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك اسمين مطروحين لخلافة بوتين، الأول هو ديميتري ميدفيدف رئيس الوزراء الحالي، الذي شغل سابقًا منصب رئيس الدولة، بالإضافة إلى أليكس ديومين، الذي كان الحارس الشخصي لبوتين، ويشغل الآن منصب نائب وزير الدفاع الحالي، لافتة إلى وجود صراع على السلطة، لا سيما من الموالين لبوتين الذين يعارضون مدفيدف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق