أنحاء الوطن

مصادر : توجه بالخدمة المدنية لإلغاء بوابة التوظيف “جدارة” تدريجيّاً

(أنحاء) – متابعات :-

أفادت مصادر مطلعة بأن هناك توجهاً رسمياً داخل وزارة الخدمة المدنية ،لإلغاء بوابة التوظيف جدارة ، والتحول تدريجياً إلى “البوابة الوطنية للعمل” والتي ستكون أكبر منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة.

ومن المقرر أن تغطي البوابة الوطنية للعمل، القطاعين العام والخاص، وتهدف إلى تجميع أصحاب الأعمال من الجهات الحكومية المختلفة وطالبي العمل في مكان واحد، وتزويد الباحثين الجادين عن الفرص الوظيفية بالعديد من الخيارات المتعددة التي تتناسب مع تطلعاتهم ومؤهلاتهم.

وترتكز رسالة البوابة الوطنية على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة، عبر توفير مصدر موثوق وآمن وسريع، يرتبط فيه الباحث عن عمل بالجهات الحكومية، إضافة إلى الشركات والمؤسسات الراغبة في التوظيف، فيما سيتم توحيد قنوات التوظيف المختلفة، وإتاحة فرص الاستفادة من برامج الدعم المالي والتدريبي المختلفة، وتوفير بيانات تساعد الجهات الحكومية في تطوير سياسات العمل في المملكة ، وفقاً لـ”المدينة”.

ومن المفترض أن تكون بوابة العمل الوطنية الموحدة التي سيعلن عنها بشكل مفصل في وقت لاحق، مرجعاً لكافة عمليات التوظيف في القطاعات المدنية المختلفة، بما يحقق العدالة في كافة عمليات التوظيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق