أنحاء العالمثقافة وفنون

رغم الانتقادات .. تركيا تواصل عرض الفيلم الإيراني “محمد رسول الله”

(أنحاء) – متابعات :-

استعرضت صحيفة الجارديان البريطانية، حالة الجدل التي صاحبت الفيلم الإيراني “محمد رسول الله” ، مركزة على رفض مفتي عامّ المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ له، وكذلك مؤسسة الأزهر الشريف، في الوقت الذي رحب به المرشد الإيراني علي خامنئي.

وجاء ذلك تزامناً مع عرض الفيلم بتركيا ، وذكرت الصحيفة، أن الفيلم نجح في أسبوع عرضه الأول في تركيا، حيث جرى بيع 261 ألف تذكرة حتى الآن.

وعلى الرغم من عرض العمل الفني في صالات العرض التركية، فإن صوت القائم بدور النبي محمد قد تم حذفه، واستبداله بترجمة في أسفل شاشة العرض “تماشيًا مع المشاعر السنية التركية”، بينما لم يتم عرض وجه القائم بشخصية النبي في الفيلم.

واعترضت جامعة الأزهر المصرية على الطريقة التي أُخرج بها الفيلم، معللة ذلك بالقول، إن الممثل الذي يؤدي الدور قد يلعب في ما بعد دورًا لشخصية إجرامية في عملٍ سينمائيّ، وهو ما “يقود المشاهدين إلى ربط الإسلام بالجريمة”.

وركزت الصحيفة على تصريح مفتي عامّ المملكة، والذي أكّد فيه أن الهدف من هذا العمل “تشويه الإسلام”، مؤكدًا على أنه “لا يجوز شرعًا”.

ولاقى فيلم “محمد” ترحيبًا من المرشد الإيراني الأعلى خامنئي وكذلك الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي ، واستغرق إنتاج العمل الفني حوالي سبع سنوات، وتبلغ مدة عرضه حوالي ثلاث ساعات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق