أنحاء الوطن

القصبي : القوى الاستثمارية إحدى ركائز نجاح “رؤية المملكة 2030”

(أنحاء) – اسطنبول :-

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي “ماجد القصبي”، اليوم الأربعاء، إن نجاح الخطة العريضة للإصلاح الاقتصادي والتنمية التي أعلنت عنها المملكة “رؤية 2030” في أبريل/ نيسان الماضي، يعتمد على ثلاث ركائز وضعتها لتحقيقها.

وأوضح القصبي أن الركائز الثلاث لرؤية “2030”، هي: العمق العربي والإسلامي، والقوى الاستثمارية، وأهمية الموقع الجغرافي الإستراتيجي.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك”، المنعقدة في مدينة إسطنبول خلال الفترة بين 21 – 24 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري.

وأعلنت السعودية في 25 أبريل/نيسان الماضي عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذي يشكل المصدر الرئيس للدخل.

وقال القصبي، إن”السعودية تنتهز الفرصة تشكيل فريق عمل تحت مظلة لجنة عمل “الكومسيك”، تتولى مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية، وإعداد برنامج أولويات البحث ووضع المؤشرات الاقتصادية لها، سعياً لتحقيق أهدافها”.

ورأى أن “الكومسيك جاءت لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية، إضافة إلى الإسهام في الجهود التنموية لالدول الاعضاء، وتطوير ونشر المعرفة، وتبادل الخبرات، وتقديم السياسات التي تتبناها الدول الأعضاء”.

ودعا القصبي إلى تفعيل تطوير اللجنة الدائمة في التعاون التجاري والاقتصادي للمنظمة، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق