أنحاء الوطن

صور | أمانة جدة تزيل آثار الأمطار .. وتؤكد سننتهي من كافة الأحياء خلال 24 ساعة

(أنحاء) – متابعات :-

تعمل أمانة محافظة جدة على إزالة آثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة وتنظيف شوارعها ، وأكدت الأمانة أنها ستنتهي من تنظيف شوارعها وأحيائها خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنه تم فتح نفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين خلال 90 دقيقة.

ومن جانيه قال المهندس علي الغامدي وكيل الأمين للخدمات ورئيس لجنة الأمطار ، إن غرف العمليات بالأمانة وغرفة العمليات المشتركة طبقت خطة الطوارئ فور تلقيها بلاغ هطول الأمطار بغزارة على المحافظة، وقامت بتحرير جميع المحاور في أقل من ساعة حتى لا تتضرر الحركة المرورية.

وأضاف الغامدي أن جميع الأنفاق لم تتأثر بالأمطار؛ عدا نفق الأمير ماجد مع فلسطين الذي تأثر بالسيول القادمة من وادي بني مالك من خلال الشوارع الفرعية بالحي الشعبي، لافتاً إلى أن كمية المياه التي دخلت النفق تزيد على عشرة آلاف متر مكعب، حيث تم سحب ما يقارب حمولة 312 شاحنة سعة 32 متراً مكعباً، فيما تعمل 120 ناقلة بالأحياء، بالإضافة إلى 400 مضخة سطحية تعمل بالشوارع الفرعية.

وأضاف أنه تم رفع وتصريف ما يزيد على مليونيْ متر مكعب من المياه من الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من المواقع جميعاً خلال ٢٤ ساعة؛ أي بأقل من المسموح به في الخطة بمقدار ٤٨ ساعة.

4 6 11 12

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق