أنحاء الوطنثقافة وفنون

خالد الفيصل خلال مؤتمر فكر 15: “انهضوا يا عرب.. لا تسمحوا بعودة الاستعمار”

(أنحاء) – متابعات :-

بدأت فعاليات مؤتمر الفكر العربي الخامس عشر (فكر ١٥) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، “التكامل العربيّ: مجلس التعاون ودولة الإمارات العربيّة المتّحدة”، وذلك لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، والذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

وقال الأمير خالد الفيصل في كلمته :”لا يحسد اليوم من يقف على منبر العروبة متحدثاً ولا من يتقدم صفوف المسلمين مدافعاً، فلقد ظلمنا الإسلام وشوهنا صورة المسلمين، وخذلنا العروبة وهجّرنا العرب لاجئين، وكفر المستشيخون علماءنا وسفّه المستغربون خطابنا، وصمتت الأكثرية، هل خشي العلماء الأدعياء؟ واستسلم الحكماء للجهلاء”.

وأضاف الفيصل : “أعذروني إن كانت الصراحة جارحة، فالجروح صارخة، كنت أود أن أكون البشير، ولكن الشر مستطير؛ فآثرت أن أكون النذير، انهضوا أيها العرب، واستيقظوا أيها المسلمون، لا تسمحوا للاستعمار أن يعود، ولا للتقسيم أن يسود، فعَلوا مشروع التكامل البناء، واعملوا العقل.. لا عدمتم الذكاء، واستعينوا بالعلم والصبر على البلاء.. أيها الأخوة والأخوات، إلى متى نبقى أسرى معادلة عقيمة: إما التكفير أوالتغريب.. إما الأصالة أو المعاصرة.. إما التشدد أو الانحلال.. لماذا لا نخرج ببديل مبني على دليل؟ لماذا لا نطرح فكر نهج جديد؟ بالعلم والعمل والرأي السديد لنكتب منه للوطن نشيد”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق