أنحاء الوطنفيديو

فيديو | طالب يطلق النار من رشاش داخل مدرسته في تثليث .. وشرطة عسير تطيح به

(أنحاء) – متابعات :-

أطاحت الجهات الأمنية بمحافظ تثليث بطالب أطلق النار من رشاش على إحدى المدارس المحافظة ، و8 أشخاص آخرين شاركوا في مشاجرة جماعية داخل المدرسة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم بيشة إبراهيم الشمراني ، أن المشاجرة الجماعية وقعت أمس بين مجموعة من الطلاب بالمدرسة، وأنه عقب خروج الطالب من المدرسة أطلق النار على مبنى المدرسة ومنسوبيها، مؤكداً أنه لم يصَب أحدٌ بأذى ، لافتاً إلى  أن الجهات الأمنية تحفظت على الطالب ومتورطين آخرين شاركوا في المشاجرة، وأن التحقيق جارٍ لمعرفة الملابسات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس مقطع ، يظهر طالباً وهو يمسك رشاشاً قبل أن يتمكن معلم بمساعدة آخرين من سحبه من يد الطالب، فيما تدخل طالب آخر وانتزعه بالقوة ويهدد به المعلمين الذين تواجدوا في المكتب حسبما ظهر في المقطع.

وعبر نشطاء عن استيائهم عبر هاشتاق #طالب_يطلق_النار_داخل_مدرسته ، من كون الكادر الإداري في  المدرسة غير مؤهل للسيطرة على تجمهر الطلاب وضبط الحركة الداخلية في المدرسة ، ولفت أحد المغردين أنه عند السيطرة على السلاح يجب إفراغه مباشرة من الذخيرة لأن السيطرة عليها أسهل من السيطرة على السلاح بالكامل.

وطالب المغردون وزارة التعليم بالتعاقد مع شركات حراسات أمنية مدربة ذات كفاءة عالية، للتصدي لمثل هذه المشكلات الأمنية ، خاصة وأن هذه هي الحالة الثانية لإطلاق نار على مدرسة ومنسوبيها بمحافظة تثليث خلال هذا الفصل الدراسي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق