أنحاء الوطن

سجن عصابة يتزعمها كفيف بالمدينة.. يستخدمون سيارات فارهة ويتنكرون في ملابس نسائية لتهريب المخدرات

(أنحاء) – متابعات : ــ

قضت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة بسجن مواطن كفيف 10 سنوات، ومنعه من السفر مدة مماثلة، وتغريمه 200 ألف ريال، ومصادرة مبالغ مالية وسيارتين فارهتين كانت بحوزته؛ لتزعمه شبكة مكونة من خمسة أشخاص لنقل وترويج المخدرات.

وتضمنت الأحكام السجن 6 سنوات لكلٍّ من المتهمين الثلاثة الآخرين، ومنعهم من السفر مدداً مماثلة، وجلد كل واحدٍ منهم 50 جلدة، وتغريم الواحد منهم 10 آلاف ريال، أما المتهم الخامس فحكُم عليه بالسجن 120 يوماً والمنع من السفر لمدة عامين.

وبحسب مصادر؛ فإن إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة المنورة توفرت لديها معلومات حول تزعم مواطن ضرير من أصحاب السوابق لشبكة ترويج مخدرات، ونقل كميات من الحشيش المخدر من جدة إلى المدينة بواسطة اثنين من أفراد الشبكة بمركبة تعود لزعيم العصابة، وفقاً لصحيفة “مكة”.

وكانت مكافحة المخدرات أعدت كميناً محكماً ضبطت من خلاله أفراد العصابة وكان أحدهم متنكراً بزي نسائي للتمويه على رجال الأمن، كما تم ضبط كميات الحشيش (20 كيلو جراماً)، واعترف المتهمون خلال التحقيقات بما نُسب إليهم.

وواجهت المحكمة زعيم العصابة بتهمة تأمين مركبات فارهة مسجلة بأسماء أقارب له -بعضهم أحداث- لنقل الحشيش المخدر، إضافةً إلى وجود سوابق عليه، ورصد مليوني ريال في حسابه زعم أنها من تجارة الإبل، وطالبت محكمة الاستئناف بتغليظ العقوبة على المتهمين لملاحظاتها على الأحكام الصادرة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق