أنحاء الوطناقتصاد

وزارة البيئة تعقد ورشة عمل عن “الأسلوب الأمثل لتطبيق خارطة طريق تقنيات إنتاج الطحالب بالمملكة”

الرياض – واس :-

تعقد وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في وكالة الثروة السمكية يوم غد ورشة عمل الأسلوب الأمثل لتطبيق خارطة طريق تقنيات إنتاج الطحالب بالمملكة،وذلك بمقر الوزارة بالرياض.

أوضح ذلك وكيل الوزارة للثروة السمكية المهندس أحمد بن صالح العيادة ، مبيناً ان الورشة يشارك فيها عدد من الجهات الحكومية والخاصة وعدد من الشركات الكبرى المعنية والمهتمة بصناعة استزراع وتصنيع الطحالب في المملكة العربية السعودية .

وبين المهندس العيادة ان الورشة ستبحث الآلية المناسبة لتنفيذ مشروع البحث والتطوير والإنتاج التجريبي الذي اقترحته خارطة طريق إنتاج الطحالب في المملكة العربية السعودية .

الجدير بالذكر ان خارطة استزراع الطحالب في المملكة تعد أحد مخرجات إستراتيجية الدولة لتطوير قطاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية وضعت احد أهم أهداف برنامج إنتاج الطحالب للاستفادة منها في إنتاج وتصنيع الأعلاف الخاصة بالأسماك، وذلك لتوفير صناعة أعلاف محلية متوازية مع التطور الكبير الذي يشهده قطاع إنتاج الأسماك في المملكة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية للوصول بإنتاج المملكة من الأسماك إلى 600 ألف طن في العام بحلول العام 2030م .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق