ثقافة وفنون

“الخارجية” تهدي زوارها 1000 كتاب عن الدبلوماسية في الجنادرية

(أنحاء) – متابعات : ــ

قدمت وزارة الخارجية من خلال جناحها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31” ما يقارب ١٠٠٠ كتاب هدية للزوار للتعرف على أهمية الدبلوماسية في المجتمعات.

وأهدى ركن معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية والذي تشرف عليه وزارة الخارجية أهم إصداراته للزوار ومنها مجلة “الدبلوماسي” التي تنشر دراسات علمية محلية ودولية تتحدث عن العمل السياسي في مختلف أنحاء العالم.

كما قدم المعهد لزوار جناح وزارة الخارجية التقرير السنوي لإنجازات المعهد وأيضا نسخة من كتاب “قواعد اللياقة والمجاملة في العمل الدبلوماسي، وأيضا كتاب يتحدث عن حماية البيئة البحرية في ضوء اتفاقيات الأمم المتحدة لقانون البحار.

وعرف منسوبي المعهد الزوار بأهم الدورات والبرامج التي يقدمها المعهد للدبلوماسيون السعوديون والأجانب لتطوير العمل الدبلوماسي لأعضاء السلك الدبلوماسي وأيضا المنضمين حديثاً للسفارات والقنصليات.

وعرض في ركن المعهد صور لأهم الاتفاقيات التي وقعها المعهد مع العديد من الدول العربية والأجنبية لتبادل المعرفة والثقافة لتطوير العمل الدبلوماسي.

ويمنح المعهد درجة الدبلوم في الدراسات الدبلوماسية للمرشحين لوظائف في وزارة الخارجية، كما يقدم دورات تطويرية عليا وخاصة للسفراء والقناصل الجدد وأيضا الوزراء المفوضين ، كما يقدم دورات تدريبية وتطويرية لمنسوبي وزارة الخارجية في الداخل والخارج.

يذكر أن جناح وزارة الخارجية في “الجنادرية31” استقبل أكثر من ٢٥ ألف زائر خلال اليوم الحادي عشر للمهرجان الأكبر في المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق