أنحاء الوطنفيديو

فيديو | مقطع يوثق معاناة طلاب ثانوية بالقريات وهم يستوقفون السيارات على الطريق الدولي.. و”التعليم” ترد

(أنحاء) – متابعات :-

رصد أحد المواطنين معاناة عدد من الطلاب على طريق سريع يحاولون استيقاف سيارة لتقلهم إلى مدرستهم، معرضين أنفسهم لخطر الدهس.

 وقال مصور المقطع إنهم طلاب من قرية قليب خضر على الطريق الدولي بالقريات، مؤكداً أن هذه الطريقة الخطيرة هي التي يصل بها الطلاب من قليب خضر إلى ثانوية العيساوية منذ سنوات، لعدم وجود وسيلة توصلهم للمدرسة، مطالباً خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد وأمير منطقة الجوف التي تتبع لها القريات بالتدخل لحل هذه المشكلة المزمنة، بتوفير وسيلة نقل للطلاب أو إنشاء مدرسة ثانوية.

وأوضحت إدارة التعليم بالقريات، في بيان لها، أن الشركة المشغلة لنقل الطلاب من قليب خضر لثانوية العيساوية أوقفت عن العمل لقصور في عملها، فجرى التعاقد مع مؤسسة محلية وهي “مؤسسة الراكان” لتنقل الطلاب خلال اختبارات الفصل الأول، لافتة إلى أنها خاطبت مدير التعليم بمنطقة الجوف وأمير المنطقة وشركة تطوير بضرورة توفير وسيلة لنقل الطلاب، نظراً لإنهاء عقد الشركة المشغلة السابقة.

وفيما يخص إنشاء مدرسة ثانوية في قرية قليب خضر، أبانت الإدارة أنها ظلت ترفع بطلب إنشاء ثانوية بقليب خضر لوزارة التعليم على مدى أعوام وآخرها العام الماضي، وترى الوزارة عدم انطباق الضوابط لإنشاء مدرسة في القرية، مؤكدة أن اولياء الأمور مطلعون على كافة خطواتها بهذا الخصوص.

https://youtu.be/F6vywU6B0zE

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق