ثقافة وفنون

زوار “جدة التاريخية” على موعد مع فرقة استعراض عالمية

(أنحاء) – جدة : ــ

على أنغام أغانٍ حجازية، تقدم إحدى الفرق العالمية مجموعة من الفنون الاستعراضية، داخل أزقة وحواري المنطقة التاريخية بمحافظة جدة، وذلك عبر تسلق المباني الأثرية، والتنقل فيما بينها بخفة عالية، مع القيام ببعض الحركات البلهوانية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مهرجان جدة التاريخية “أتاريك”، الذي يفتتحه محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمهرجان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 30 مارس – 8 أبريل، وتستمر لمدة 10 أيام.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية “أتاريك” عبد الله سعيد بن ضاوي أن إدارة المهرجان لهذا العام حرصت على التجديد والابتكار في الفعاليات، والتركيز خلال عرض الإرث التاريخي على تقديم تلك المعلومة بطريقة ترفيهية ماتعة، بما يسهل على المتلقي فهمها والتعامل معها.

وأشار ابن ضاوي إلى أن الفنون الاستعراضية التي تقدمها فرقة “بندلوب” الأمريكية لزوار المنطقة التاريخية سيمزج فيها الفن الحجازي الأصيل، عبر أغانٍ وموسيقى حجازية، وسيضفي ذلك أجواء من الانبهار على العائلات التي تحتشد لتتابع العروض، التي تتطلب مزيجا من المرونة والتوزان والقوة البدنية.

وأكد أن اللجنة المنظمة للمهرجان ركزت من خلال الأنشطة والفعاليات على إبهاج أهالي مدينة جدة وزوارها، وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم، ومحاولة المزج بين اكتساب المعرفة التاريخية بالترفيه، خصوصا لدى الجيل الجديد.

وتقدم اللجنة المنظمة للمهرجان دعوتها لأهالي جدة وزوارها الاستمتاع بجميع الأنشطة والفعاليات المعدة لإسعادهم وإبهاجهم، وتأمل أن تكلل جهودها وجهود أعضائها بأن يشعر الزوار من الجنسين ومن مختلف الشرائح العمرية بالمتعة خلال زيارته للمهرجان، وأن يجد كل فرد ما يناسبه من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس عمرو بن صالح المدني أن الهيئة يسرها أن تدعم الفعاليات الترفيهية التي ستقام بالمنطقة التاريخية، في الوقت الذي تواصل فيه جهود تطوير وتنمية قطاع الترفيه في المملكة.

يذكر أن مهرجان جدة التاريخية يفتح أبوابه يوميا للزائرين من الساعة الخامسة عصرا وحتى الـ11 مساء، ابتداء من 30 مارس الحالي ولمدة 10 أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضا عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق