ثقافة وفنون

هيئة الترفيه: الفعاليات الترفيهية تجعل من التراث أكثر مرحاً

(أنحاء) – جدة : ــ

رحب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المكلف المهندس عمرو المدني بالشراكة مع محافظة جدة في مهرجان جدة التاريخية “أتاريك” بنسخته الرابعة، مؤكدا دعم الهيئة لكل التجارب والفعاليات التي تخدم العائلة والفرد وسكان المملكة وزوارها.

وقال المهندس المدني: “سعدنا هذا العام بإضافة العديد من الفعاليات الترفيهية لمهرجان جدة التاريخية، والتي ستجعل من التاريخ والتراث أكثر مرحا وقربا من الصغير قبل الكبير، بما يسهم في تعميق تراث الأجداد في نفوس الأبناء”.

وبين أن الفعالية المهمة تتيح الفرصة لزائري المهرجان لاستذكار أصالة الماضي القديم واسترجاع الأيام الخوالي التي عاشها الآباء والأجداد، وفي إطار التزام هيئة الترفيه بتعزيز مكانة مهرجان جدة التاريخية والنجاحات التي حققها طيلة الأعوام الماضية، ستعمل هذا العام بتقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها.

وبين أن مشاركة هيئة الترفيه في انطلاق مهرجان جدة التاريخية يأتي باكورة برامج إجازة الربيع التي تدعمها الهيئة، حيث تصل الفعاليات إلى أكثر من 15 فعالية يتم تقديمها في أكثر من إحدى عشر مدينة منتشرة حول المملكة.

وأفاد بأن الاحتفالات والمهرجانات التاريخية لها صدى كبيرا وقبولا عند الناس، وتعتبر خيارا ترفيهيا متميزا وآمنا للعائلات والزوار، وتربط الشباب بتاريخهم، وهو من التوجهات والبرامج التي تدعهما هيئة الترفيه.

وأشار إلى أن مهرجان جدة التاريخية يقام منذ عدة سنوات، ولاقى نجاحا وصدى رائعا، ويعمل عليه فريق متميز بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد وقيادته للارتقاء بهذا المهرجان للمستوى العالمي.

وفي السياق ذاته، دعت اللجنة المنظمة لمهرجان جدة التاريخية أهالي جدة وزوارها للاستمتاع بجميع الأنشطة والفعاليات المعدة لإسعادهم وإبهاجهم، وتأمل أن تتكلل جهودها وجهود أعضائها بأن يشعر الزوار بالمتعة خلال زيارتهم للمهرجان، وأن يجد كل فرد ما يناسبه من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة.

يذكر أن مهرجان جدة التاريخية “أتاريك”، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه يوميا للزائرين من الساعة الخامسة عصرا وحتى الـ11 مساء، ابتداء من 30 مارس الحالي ولمدة 10 أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضا عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق