أنحاء الوطن

د. الجابري: وزير التعليم مهتم بالتطوير المهني والأكاديمي وحريص على التدريب النوعي الفعلي

(أنحاء) – الرياض :-

أكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري، إهتمام وزير الدكتور أحمد العيسى بالتطوير المهني والأكاديمي وحرصه وعنايته بالتدريب النوعي القائم على الحاجات المهنية الفعلية.

جاء ذلك خلال افتتاح وكيل وزارة التعليم للتعليم، اللقاء الدوري الثاني لمديري إدارات التدريب والابتعاث في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات الذي نظمته  الإدارة العامة للتدريب والابتعاث عبر البرنامج الالكتروني (لقاء)، وبحضور سعادة مدير عام التدريب والابتعاث الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري، ومشرفي عموم التدريب والابتعاث بالإدارة.

وبدأ اللقاء بكلمة توجيهية من وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري، أكد خلالها على أهمية العناية بمؤشرات الأداء التي تعكس الواقع الفعلي لجميع برامج التطوير المهني للمستهدفين بالبرامج كافة.

وبعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللقاء ومن أهمها الإيفاد والابتعاث انطلاقاً من توجه الوزارة لرفع مستوى التطور الأكاديمي لشاغلي التعليمية الوظائف التعليمية، وشمل الإيفاد للدراسة بالداخل هذا العام الحالي حوالي 450 مستفيدا  لدرجتي الدكتوراه والماجستير، فيما تتم معالجة 83 طلبا تقريبا لبرنامج الابتعاث، كما تمت مناقشة الدليل الإجرائي الذي سينظم عمل إدارة للتدريب والابتعاث والذي سيصدر مع بداية العام القادم  فتح باب الحوار والمناقشة.

وفي ختام اللقاء، تم اتخاذ العديد من القرارات التطويرية التي تهدف إلى تجويد وتحسين الأداء المهني للمستهدفين ضمن إطار زمني محدد عبر لجان متخصصة في كل مجال وقد تم إشراك العديد من إدارات التعليم في عضوية تلك اللجان انطلاقاً من رؤية وكالة وزارة التعليم للتعليم تجاه التكامل والمشاركة مع الميدان التربوي تخطيطاً وتنفيذا.

وفي نهاية اللقاء عبر المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لحضور سعادة وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري، وتجاوبه وتفاعله مع مداخلاتهم وحواراتهم، حيث تخلله أجابة سعادته على مداخلات واستفسارات ومقترحات المشاركين في اللقاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق