أنحاء العالم

الحوثي يهدد بمنع التراويح في صنعاء.. ويغلق مكبرات الصوت

(أنحاء) – متابعات :-

هددت ميليشيات الحوثي الانقلابية أئمة المساجد بالعاصمة صنعاء من أجل التوقف عن صلاة التراويح، في خطوة مثلت استفزازات للمصلين وعكست التوجهات الطائفية للجماعة.

وأفادت مصادر بأن الميليشيات وبناء على ما تقول إنها تعميمات من وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتها، شنت حملة تحذير ووعيد طالبت من خلالها أئمة المساجد بوقف إقامة صلاة التراويح، أو على أقل تقدير إغلاق مكبرات الصوت خلال أدائها.

وبحسب ما أكد عدد من أئمة المساجد بصنعاء، فقد جرى تسليمهم تعميماً شديد اللهجة يتضمن تحذيرهم من عدم مخالفة القرارات التي طرحت عليهم من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد خلال شهر رمضان.

وأفاد الأئمة بأن الحوثيين لا يغادرون الجوامع إلا بعد إرغام أئمة المساجد على توقيع تعهدات بإلغاء المحاضرات والندوات والدروس الدينية داخل المساجد، وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل، حيث شهدت مساجد صنعاء إغلاق مكبرات الصوت أثناء صلاةالتراويح.

وأوضحوابأن من الشروط التي أمليت عليهم تتضمن “الدعاء للجماعة ولمقاتليها في جبهات القتال”.

وكانت ميليشيات الحوثي قد قامت خلال الفترة الماضية باقتحام عشرات المساجد في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وفرضت خطباء تابعين لها، كما شنت حملة اعتقالات واختطافات للخطباء والأئمة الأصليين في تلك الجوامع.

وكانت وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية قد أصدرت مؤخراً تقريراً كشفت من خلاله قيام ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتفجير وقصف ونهب 750 مسجداً، واختطاف 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدد من المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق