أنحاء العالمفيديو

تفاصيل جرائم قطر فى ليبيا..”المسمارى”: تميم سعى لتحويل ليبيا نقطة انطلاق لإرهاب العالم | فيديو

(أنحاء) – متابعات : ــ

فضح المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسمارى، الدور القطرى، فى تدمير بلاده والسعى لتخريب دول المنطقة، كاشفا جرائم النظام القطرى الإرهابى، ومحاولات أمير الدوحة تميم بن حمد لتقويض أمن بلاده، وذلك فى مؤتمر صحفى كبير بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد المسمارى، فى مؤتمر صحفي، أن الجيش الليبى يحقق انتصارات كبيرة على الإرهابيين وداعميهم، مضيفا أن  جيش بلاده يقاتل من أجل الشرف والسلام والأمن، مضيفا أن الجيش الليبى يتقدم على آخر معاقل الإرهابيين فى “الصابرى”، موضحا ان المعركة على أشدها تشارك فيها كافة الأسلحة.

وقال إن عملية الكرامة انطلقت لمنع تغلل الارهاب فى ليبيا، عارضا مقطع فيديو لموظف ومدير مصرف ذبحته الجماعات الإرهابية التى تدعمها قطر.

وكشف المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة الليبية، الدور القطرى التخريبى فى ليبيا ودعمها للجماعات الارهابية، مؤكدا أن الجيش الليبى لم يحارب الإرهابيين فقط بل دول بعينها وعلى رأسها قطر.

واتهم المسئول العسكرى الليبى، قطر بدعم الإرهاب فى ليبيا ما أدى لمقتل العشرات من أبناء الجيش المدنيين.

وكشف المتحدث العسكرى الليبى، أن الجيش الليبى يمتلك دلائل تؤكد دعم لقطر للجماعات الإرهابية فى سوق “الحوت ببنغازى”.

وأكد المسمارى، أن قطر تشترى أسلحة ترسلها عبر السودان ثم إلى ليبيا، موضحًا أن الدوحة تنقل أسلحة من قطر الى “معيتيقة” أو “الجفرة” لإرسال الأسلحة للإرهابيين.

واستعرض المسمارى عربات ومدرعات قطرية تحارب الجيش الليبى فى مدينة “بنغازى”.

واستطر المسمارى قائلا: “إن قطر دعمت الارهابيين بطائرات دون طيار معززة بكاميرات”، مؤكدا أن الجيش الليبى عثر على صواريخ أرسلتها قطر للإرهابيين فى بنغازى.

وأكد المسمارى أيضا أن الدوحة اشترت أسلحة من باكستان وهربتها إلى ليبيا، مشيرًا الى ان قطر تحاول التبرؤ من جرائمها وأنها تدعم الليبين.

وعرض المسمارى، مقطع فيديو يوضح جرائم قطر ضد الليبيين والإنسانية، يظهر فيه  قيام إرهابي تونسى مدعوم من قطر بذبح شخص مسيحى فى ينغازى.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، إن الجيش الوطنى تمكن من إنهاء كافة الطموحات الزائفة للإرهابيين التى كانت تهدف إلى تدمير ليبيا والسيطرة على مقدراتها، وتابع :”قضينا على الإرهابيين بشكل شبه كلى”.

وأضاف “المسمارى”، أن التدخل القطرى فى ليبيا سافر وواضح، مشددًا على أن بلاده تمتلك وثائق ومستندات يفضح تمويل قطر للإرهابيين، مستعرضا الأسماء الليبية التى تمولها قطر ومنها “على الصلابى” المتواجد فى قطر والذى يمتلك قناة ليبيا الأحرار ويعمل على دعم الإرهابيين، إلى جانب أسماء وصور الإرهابيين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، وعلى رأسهم عبد الحكيم بلحاج.

وقال العقيد أحمد المسمارى، إن ليبيا تطالب قطر بتعويضات لدعمها الإرهاب فى ليبيا، مؤكدا ان الدوحة دعمت الجماعات المتطرفة.

 وأكد المسمارى، أن المهلة التى أعطاها القائد العام للقوات المسلحة الليبية هى فرصة للسياسيين، داعيا المجتمع الدولي لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق