أنحاء الوطن

“تنفيذية” مجلس الغرف السعودية تستعرض خطط تعزيز دور قطاع الأعمال

(أنحاء) – ناصر الحسن :-

عقدت اللجنة التنفيذية بمجلس إدارة مجلس الغرف السعودية برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اجتماعها الـ 86 ناقشت خلاله عدداً من القضايا المتعلقة بتعزيز دور القطاع الخاص ومشاركته في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل رؤية المملكة 2030، وذلك بحضور عدد من رؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية وأمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري.

واستعرض الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمن عرضاً لخطط تنفيذ المبادرات التطويرية لمجلس الغرف السعودية المعتمد من قبل مجلس الإدارة والتي تدور حول ثلاث محاور أساسية تشمل قيادة الاستثمار وتحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030، وتفعيل دور مجلس الغرف للتأثير في صناعة القرار، وزيادة فاعلية أعمال المجلس الداخلية. كما تم أيضا الاطلاع على عرض مطول بشأن البرامج التطويرية التي يقوم بها مجلس الغرف السعودية لخدمة الغرف التجارية والصناعية في المملكة. كذلك تم اعتماد عدد من اللجان التنفيذية لمجالس الأعمال المشتركة.

وكان رئيس مجلس الغرف السعودية نوه في مستهل الاجتماع بأهمية هذه الاجتماعات وما تثمر عنه من قرارات تعزز من مكانة قطاع الاعمال السعودي وتمكنه من القيام بدوره المأمول منه كشريك استراتيجي للقطاع العام في ظل هذه المرحلة وما تتطلبه من مضاعفة الجهود لتنفيذ توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظها الله- نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدما شكره لرؤساء وممثلي الغرفة التجارية والصناعية لتفاعلهم وحضورهم لهذه الاجتماعات التي تهدف للنهوض بقطاع الاعمال وغرفه التجارية والصناعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق