التكنولوجيا

طفلة سعودية تبتكر تطبيقا ذكيا يربط بين الواقع الافتراضي والحقيقي | فيديو

(أنحاء) – متابعات :-

ابتكرت طفلة سعودية تطبيقا ذكيا يمكن المستخدم من الربط بين الواقع الافتراضي والمعزز، عبر برنامج للهواتف الذكية يتم برمجته مع نظارات الواقع الافتراضي.

وقالت الطفلة ليان محمد المدعث (15 عاما) الطالبة بالصف الثالث المتوسط بظهران الجنوب، في مداخلة هاتفية مع برنامج “أخباركم” على فضائية “المجد”، أن فكرة مشروعها يقوم على الربط بين الواقع الافتراضي الذي يأخذ الشخص إلى عالم ثان يخرجه من محيطه، وبين الواقع المعزز الذي يستخدم فيه الشخص المحيط نفسه ليضيف عليه أشياء تخيلية ويعدل فيه بحيث يستطيع من يرتدي النظارة التعرف على المحيط الذي يتواجد به.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي من خلال التطبيق الذي يتم برمجته على الأجهزة الذكية مع النظارة، والذي يمكن مستخدمه من رؤية البيئة التي هو فيها سواء كانت المنزل أو المدرسة أو المستشفى، وإضافة الواقع الافتراضي على نفس البيئة وإضافة حساسات للاستشعار بالحرارة أو البرودة والصدمات.

ولفتت ليان إلى أنها منذ طفولتها طلبت من والدها توفير معمل لها لتنفيذ اختراعاتها، وهو ما تم الاستجابة له بالفعل، مشيرة إلى أنها الآن كبرت وبدأت في الاتجاه للعمل في التقنية والتكنولوجيا واستخدام الحاسب الآلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق