اقتصاد

تصريحات الأمير محمد بن سلمان دعمت استقرار أسعار النفط

(أنحاء) – وكالات : ــ

أكدت وكالة “رويترز”، أن التصريحات الأخيرة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، دعمت استقرار أسعار النفط.

وقالت في تقرير لها صدر اليوم: “استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، ويحوم خام برنت قرب 60 دولاراً للبرميل، بدعم من تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يدعم فيها تمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك”.

وكان ولي العهد قد أكد في مقابلة مع “رويترز” أمس (الخميس)، أن المملكة ستدعم تمديد خفض الإنتاج في مسعى لتحقيق الاستقرار بين العرض والطلب.

وقال: “نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها.. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً”.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت جرنتش، زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثلاثة سنتات أو 0.05 في المئة إلى 59.33 دولار للبرميل.

ويزيد برنت حالياً بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته التي لامسها في يونيو الماضي، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015.

وارتفع إنتاج الخام الأمريكي 1.1 مليون برميل يومياً إلى 9.5 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 20 أكتوبر الجاري، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 52.61 دولار للبرميل، متراجعاً ثلاثة سنتات أو 0.06 في المئة عن الإغلاق السابق، لكنه ارتفع بمقدار الربع عن أدنى مستوياته في 2017 التي سجلها في يونيو الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق