أنحاء الوطن

أزمة بين “الصحة” و”التعليم” بسبب دواء “إنفلونزا الخنازير”

(أنحاء) – متابعات :-

أثار استخدام بعض مصابي الإِنْفِلْوَنْزَا الموسمية دواء «تاميفلو» المخصص لعلاج إِنْفِلْوَنْزَا الخنازير موجة من الاتهامات بين وزارتي الصحة والتعليم.

 إِذْ أكدت وزارة التعليم إِصَابَة معلمة وثلاث طالبات بالفيروس، وتداولت مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ خطاباً من تعليم جدة إلى أحد المراكز الصحية يؤكد إِصَابَة معلمة وثلاث طالبات في المرحلة الابتدائية بما أسموه إِنْفِلْوَنْزَا الخنازير، وطلب التعليم اتخاذ اللازم لمنع انْتِشَاره داخل المدرسة.

ومن جانبها قالت مديرية الشؤون الصحية بجدة: “لا توجد أَي إِصَابَة في جدة بإِنْفِلْوَنْزَا الخنازير، والإصابات الموجودة بين منسوبي التعليم إِنْفِلْوَنْزَا عادية”.

وأوضحت، أن هناك نوعين من الإِنْفِلْوَنْزَا المنتشرة في جدة، الأولى صنفت بـA، والثَّانِية B، ويستخدم علاج “تاميفلو” للمصابين بـA، والمعروف أنه دواء لمصابي إِنْفِلْوَنْزَا الخنازير، كما تستخدم المسكنات للإِنْفِلْوَنْزَا B، وكثير منهم يظن أنه باستخدام الـ”تاميفلو” مصاب بإِنْفِلْوَنْزَا الخنازير وهذا ليس صحيحاً، مُشِيرَةً إلى أن لقاحات تطعيم الإِنْفِلْوَنْزَا الموسمية متوفرة في جميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة، حسب “عكاظ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق