أنحاء الوطن

يتم تدشينها في المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في جدة .. إنشاء البوابة الصحية الإلكترونية لمنظمة التعاون الإسلامي

(أنحاء) – جدة – المها الشهري : ــ

أنشأت منظمة التعاون الإسلامي البوابة الصحية الإلكترونية التي من المقرر أن يتم تدشينها رسميا خلال الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في الدول الأعضاء المزمع عقدها في مدينة جدة خلال الفترة 5 ـ 7 ديسمبر 2017.

ويأتي إنشاء البوابة الصحية الإلكترونية ضمن استراتيجية الاتصال والنشر التي أعدها مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) وأقرها المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في دورته الخامسة المعقودة في إسطنبول بالجمهورية التركية في نوفمبر 2015. وتعتبر البوابة منصة لتبادل المعلومات الرئيسية بشأن المشاريع المتعلقة ببرنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة، وإذكاء الوعي لدى الشركاء والجمهور العام بشأن إسهامات منظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة، وتعزيز التواصل الخارجي ونشر جميع الأنشطة ذات الصلة والتعريف بها.

وتشكل البوابة الإلكترونية الصحية لمنظمة التعاون الإسلامي منصة رئيسية لتبادل المعلومات فيما بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها ذات الصلة والشركاء الدوليين بشأن الاحتياجات والمطالب، وأيضاً بشأن إدارة البرامج والمشاريع المندرجة في إطار برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة 2014-2023، والتوعية بإسهامات المنظمة في المجال الصحي.

وتهدف البوابة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشرکاء وعامة الجمهور بشأن القضايا الصحية وتعزيز مساهمة منظمة التعاون الإسلامي في تحسین حالة الصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى دعم تعزيز التواصل الخارجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة، ودعم تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة 2014-2023.

ومن المقرر أن يتم في البوابة نشر كافة الأنشطة المتعلقة ببرنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة على امتداد السنة؛ وتقديم معلومات حول مختلف القضايا الصحية؛ ورفع مستوى الوعي بشأن قضايا ومشاكل صحية محددة في دول منظمة التعاون الإسلامي؛ وحفظ قائمة جارية بالأطباء والممرضين والخبراء من ذوي المهارات في عمليات الاستجابة لحالات الطوارئ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق