أنحاء العالم

ترامب يتعهد بمزيد من العقوبات الكبرى على كوريا الشمالية

(أنحاء) – وكالات :-

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن الولايات المتحدة تعد مزيدا من الاجراءات لمعاقبة كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ باليستي جديد طويل المدى، وكتب ترمب على موقع تويتر بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الصينى شي جين بينج “سيتم فرض عقوبات كبيرة إضافية على كوريا الشمالية اليوم”.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن الصاروخ الباليستي الذي سقط في بحر اليابان أطلق الساعة 1817 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء من سين ني غرب كوريا الشمالية، وحلق لارتفاع أعلى من أي صاروخ سابق أطلقته الدولة الشيوعية المارقة.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء في مقر الأمم المتحدة لمناقشة البرنامج النووي لكوريا الشمالية، ومن المتوقع أن يحل بعد ذلك مناقشة التجربة الصاروخية الأخيرة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن اختبار إطلاق الصاروخ يشكل “انتهاكا واضحا” لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال ترمب إنه تحدث مع شي حول “الأعمال الاستفزازية” التي تقوم بها كوريا الشمالية، وقال البيت الأبيض إن ترمب أكد خلال الاتصال الهاتفي “تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحلفائها من التهديد المتزايد الذي يشكله النظام الكوري الشمالي “.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن الصين “قلقة بشدة، وتعارض بشدة” الاختبار الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، بينما تقول بيونج يانج إن البر الرئيسي للولايات المتحدة بأكملها بات في مدى الصواريخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق