أنحاء الوطن

أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تدشنان المركز الوطني للتدريب الإنشائي بالنعيرية

(أنحاء) – ناصر الحسن :-

دشنت أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المركز الوطني للتدريب الإنشائي بالنعيرية، وذلك في حفل أقيم اليوم الخميس 3 ربيع الثاني 1439 هـ الموافق 21 ديسمبر 2017م في مقر المركز بالنعيرية. ويأتي هذا المركز في إطار جهود أرامكو السعودية وتعاونها مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والجهات الأخرى ذات العلاقة، لصقل مهارات الكوادر الوطنية وإكسابها المعرفة المطلوبة لتلبية حاجات سوق العمل.

وعن المركز، قال النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للخدمات الفنية المهندس أحمد السعدي: “يُعتبر المركز الوطني للتدريب الإنشائي ثمرة الشراكة الإستراتيجية بين أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تشهد توسعًا في مجالات التدريب المختلفة. ويهدف المركز إلى تدريب الشباب السعودي وتأهيلهم لسد احتياج أعمال الإنشاءات الصناعية في المملكة. كما يمكن لهذا المركز الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم جهود توطين الوظائف، وذلك اتساقًا مع رؤية المملكة 2030”.

وحضر حفل التدشين نائب رئيس أرامكو السعودية لإدارة المشاريع، المهندس فهد الهلال، حيث علّق بهذه المناسبة قائلًا: “إن المركز الوطني للتدريب الإنشائي، ومن خلال موقعه المتميّز في محافظة النعيرية، سيوفر خدماته للعديد من المدن والمحافظات المجاورة. كما سيخدم المركز العديد من الشركات التي تعمل في مشاريع أرامكو السعودية في المناطق المجاورة”.

وأشار مدير عام مشاريع التكرير والتوزيع في أرامكو السعودية ورئيس مجلس أمناء المركز، الأستاذ حسن الزهراني إلى أن هذا المركز يُعنى بقطاع الإنشاء الصناعي وهو حلقة من سلسلة شراكات بين أرامكو السعودية والعديد من الجهات الحكومية والخاصة.

الجدير بالذكر، أن المركز الوطني للتدريب الإنشائي بالنعيرية هو كيان مستقل غير ربحي. وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 600 متدرب، ويضم قاعات دراسية وورش للتدريب. كما يُقدّم المركز تدريب أكاديمي ومهني باللغة الإنجليزية لمدة تسعة أشهر، تعقبها فترة تدريب على رأس العمل تحت إشراف مباشر من الشركات التي يتبعها المتدربون.

وكان المركز قد بدأ في سبتمبر من هذا العام بــ 240 متدرب من الشباب السعودي في برنامج “التوظيف المبتدئ بالتدريب”، وذلك بالتعاون مع شركات المقاولات العاملة في مشاريع أرامكو السعودية. وتشمل مجالات التدريب في هذا البرنامج، الكهرباء، واللحام، والأجهزة الدقيقة، وتركيب الأنابيب، والسلامة المهنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق