أنحاء الوطن

يشهد إقبال طبي كبير وتنطلق فعالياته الأربعاء القادم.. تمديد التسجيل في مؤتمر البحر الأحمر الدولي الرابع لطب العيون لمدة يومين

(أنحاء) – جدة : ــ

أعلن رئيس مؤتمر البحر الأحمر الدولي الرابع لطب العيون ، ممثل فرع الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية الدكتور علي الخيري عن تمديد التسجيل في فعاليات المؤتمر وذلك لمدة يومين من خلال رابط التسجيل على الأنترنت http://rsos-jeddah.com ، مشيراً إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر الذي تنظمه الجمعية وعمادة الدراسات العليا بالشؤون الصحية بالحرس الوطني بجدة ‎ بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز  ومستشفى العيون بجدة ومستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة ومدينة الملك عبدالله الطبية ينطلق في تمام الساعة الثامنة من صباح الأربعاء القادم العاشر من يناير بفندق جدة هيلتون ، فيما يتم الاحتفال الرسمي بالضيوف والرعاة الساعة السادسة مساء ذات اليوم ، ويستمر المؤتمر أربعة أيام وسط متابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية.

ونوه “الخيري” بجهود اللجان العلمية والتنظيمية والأنشطة والفعاليات التي تواصل عملها للظهور بشكل طبي يواكب تطلعات خدمات طب العيون في المملكة في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله نحو الرقي بخدمات طب العيون، ودعا الخيري إلى استثمار فرصة تمديد التسجيل في المؤتمر الذي تجاوز عدد المشاركين فيه حتى الآن اكثر من ثلاثة آلاف مشارك من أطباء العيون وأخصائي البصريات ، وممرضي وممرضات العيون والعاملين الفنيين والمهنيين الصحيين في مجال رعاية العيون ومكافحة العمى.

وأكد “الخيري” أن المؤتمر يتضمن اكثر من (120) جلسة علمية تقدم فيها (50) دورة تخصصية دقيقة وما يزيد عن (600) ورقة علمية ، ويشارك فيه اكثر من (200) متحدث دولي ومحلي يركزون على مستجدات أمراض وجراحة القرنية  و مقدمة العين ، الجراحات الانكسارية لتصحيح النظر ، جراحة الماء الابيض وزراعة العدسات ، وكذلك تخصصات أمراض وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي وطب عيون الاطفال والحول والتهاب العيون. منوهاً إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت (30) ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين والحضور المسجلين بالمؤتمر.

وكشف “الخيري” أن المؤتمر استحدث لأول مرة الدورات التي تقدم في مجال التعليم الطبي والبحث العلمي وطب العيون المبني على البراهين ، وطريقة كتابة الأوراق العلمية ، والابحاث الطبية وتقديمها . مشيراً إلى استمرار الحلقات العلمية المقدمة من أطباء العيون الناشئين في تخصصات العيون ، وتقديم ورش عمل حية للأطباء الناشئين والممارسين في تخصصات العيون المختلفة من خلال المحاكاة على أعين الحيوانات لبعض العمليات الجراحية.

وأوضح أن المؤتمر يشهد في سياق تطوير خدمات العيون في المملكة عقد اتفاقيات تعليمية ثنائية مع المدرسة الأوروبية للدراسات المتقدمة في العيون ، و الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، والجمعية الدولية لالتهابات العيون ،بالإضافة إلى المؤتمر الدولي لشبكية العيون.

وأضاف “الخيري” أن لجنة الأنشطة والفعاليات تواصل تحضيراتها لتنفيذ عدد من الفعاليات الوطنية والاجتماعية المصاحبة بهدف استثمار الحضور العالمي لإبراز جهود حكومتنا الوطنية ورسالتها بإقامة عدد من الفعاليات كزيارة الحرم المكي وأداء العمرة وزيارة البقاع المقدسة إلى جانب زيارة فعاليات أمارة منطقة مكة المكرمة التي تشهدها إجازة الربيع كالحديقة الثقافية التي تقام على الكورنيش الجديد جوار دوار النورس ، وكذلك زيارة جدة التاريخية . وتنظيم أمسية “نجاحات في الظلام” مساء الجمعة القادم والتي تستمر لعامها الثاني وتستضيف الدكتور عائض القرني للحديث عن “العين ما بين الشرع والشعر” و الشاعر فهد الشهراني الذي سيقود أوبريت “عيون الوطن” تكريماً لرواد الأمسية من المكفوفين و أصحاب الكلمة والشعر ، وأوضح أن الحضور سيكون على موعد مع أصحاب القصص الملهمة ومتحدي الإعاقة حيث تستضيف الأمسية كلاً من الشبل الكفيف جهاد المالكي ، والإعلامية الكفيفة منال الجعيد الصحفية في جريدة الوطن السعودية ، والمذيعة الكفيفة لولوه العبدالله من الإذاعة السعودية كنماذج عايشت الإعاقة البصرية والعمى وواصلت النجاح كلاً في مجاله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق