أنحاء الوطن

الخطوط الحديدية تنقل أكثر من ١,٤٨ مليون راكب خلال عام ٢٠١٧

(أنحاء) – الشيماء عبدالعزيز :-

شهد عام 2017م نمواً في اعداد الركاب المنقولين على رحلات قطارات المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عما كانت عليه في عام 2016 بما يقارب (120) ألف راكب وبنسبة نمو تبلغ (8.8%).

حيث أظهرت البيانات الإحصائية الأولية الصادرة عن المؤسسة أن عدد ركاب القطارات بين محطاتها في الرياض، والدمام، والهفوف، وإبقيق الذين تم نقلهم خلال عام ٢٠١٧م قد تجاوز (١,٤٨) مليون راكب.

وأشارت توقعات الخطوط الحديدية إلى استمرار النمو في عدد الركاب المنقولين خلال هذا العام ٢٠١٨م مقارنة بعام ٢٠١٧م مدفوعة بالإقبال الكبير الذي تشهده خدمات نقل الركاب بالقطارات بين محطات الرياض، والدمام، والهفوف.

الجدير بالذكر أن الخطوط الحديدية ومنذ شهر فبراير من عام ٢٠١٧م تمكنت من تقليص مدة الرحلة بين الرياض والدمام مروراً ببقيق والهفوف إلى (٢١٥) دقيقة مقارنة بحوالي (٢٥٠) دقيقة بتقليص قدرة (٣٥) دقيقة؛ وتقليص الرحلة المباشرة بين الرياض والدمام (٢٠٠) دقيقة مقارنة بحوالي (٢٢٠) دقيقة بتقليص قدره (٢٠) دقيقة.

وكان يوم 30 مارس من العام المنصرم قد شهد تحقيق المؤسسة لرقم قياسي في نقل الركاب بين محطاتها حيث بلغ عددهم (٧,٣٠٦) راكب في ذلك اليوم، مقارنةً بمتوسط النقل اليومي للركاب والبالغ حوالي أربعة آلاف راكب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق