هنا و هناك

أفضل الوجهات السياحية العالمية في 2017

(أنحاء) – وكالات :-

ارتفع عدد السائحين حول العالم في العام الماضي بنسبة 7% إلى 1.3 مليار شخص، كما زاد الإنفاق على الرحلات السياحية بحسب تقديرات حديثة.

ونشرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تقريرها السنوي عن أفضل الوجهات السياحية المفضلة في العام الماضي من حيث المناطق حول العالم.

المحرك الرئيسي

في 2016، استقبلت الولايات المتحدة وإسبانيا ما يقرب من 76 مليون زائر، ولكن في الأسبوع الماضي، صرح رئيس الوزراء الإسباني “ماريانو راخوي” بأن بلاده استقبلت أكثر من 82 مليونا في 2017 بقفزة نسبتها 8% على أساس سنوي.

وفي تحليل مبدئي، قالت المنظمة إن أوروبا سجلت نتائج أكثر من العادية في العام الماضي بدعم من الوجهات السياحية للدول المطلة على البحر المتوسط.

شهدت أوروبا ارتفاعا بنسبة 8% في عدد الزوار للسياحة عام 2017، وسجلت إفريقيا نموا بنسبة 8% أيضا، بينما سجلت دول آسيا-المحيط الهادئ ارتفاعا بنسبة 6%، فيما ارتفع زوار دول الشرق الأوسط بنسبة 5% والأمريكيتين بنسبة 3%.

شهدت حركة السياحة العالمية نموا بوجه عام في 2017 بدعم من النمو الاقتصادي العالمي وزيادة الإنفاق من دول من بينها البرازيل وروسيا بعد سنوات من التراجع.

أفاد كبير محللي منظمة السياحة العالمية “زيوراب بولوليكاشفيلي” بأن حركة السفر على الصعيد الدولي حققت نموا قويا في العام الماضي، حيث كان قطاع السياحة محركا رئيسيا للعديد من الاقتصادات.

ذكر “بولوليكاشفيلي” أن قطاع السياحة كان في المرتبة الثالثة عالميا كمصدر للإيرادات وتوفير الوظائف والرخاء للعديد من المجتمعات.

زخم قوي
 

تشير التوقعات إلى استمرار الزخم القوي لحركة السياحة العالمية في العام الجاري بوتيرة أفضل بعد ثماني سنوات من النمو بشكل متواضع في أعقاب الأزمة المالية العامية.

بناء على المؤشرات الحالية، يرى خبراء منظمة السياحية العالمية أن العام الحالي سيشهد نموا في حركة السياحية بنسبة تتراوح بين 4% و5% على الصعيد الدولي.

أوضحت المنظمة أن السياحة العالمية تشهد زيادة بنسبة 3.8% في المتوسط على مدار الفترة من عام 2010 حتى 2020.

توقع محللون أيضا نمو السياحة في أوروبا والأمريكتين هذا العام بنسبة تتراوح بين 3.5% و4.5% وفي دول آسيا- المحيط الهادئ بنسبة تتراوح بين 5% و6%, وفي إفريقيا بما يتراوح بين 5% و7%، وفي الشرق الأوسط بين 4% و6%.
 

الوجهات السياحية في 2017

المنطقة

عدد الزوار (بالمليون)

النمو (بالنسبة المئوية)

أوروبا

671

8

آسيا – المحيط الهادئ

324

6

الأمريكتين

207

3

إفريقيا

62

8

الشرق الأوسط

58

5

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق