أنحاء الوطن

التحقيق في إعلان شركات وظائف لمهندسين سعوديين بـ1500 ريال

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في السعودية، أمس الأربعاء، عن بدء تقصيه حقيقة إعلان بعض الشركات عن وظائف لمهندسين سعوديين في المملكة بـراتب 1500 ريال (400 دولار) شهرياً.

وقال “الصندوق” عبر موقعه الإلكتروني، بحسب صحيفة “المدينة”، إنه سيتواصل مع الشركات المعنية للتحقق من الأمر، معرباً عن شكره لجميع من أثاروا قضية الإعلانات الوظيفية غير المناسبة على حد وصفه.

ونشر مهندسون على مواقع التواصل إعلانات لشركات تعرض 1500 ريال لتوظيف مهندس مدني عام، وذلك على الرغم من الجهود الكبيرة التي قامت بها الهيئة السعودية للمهندسين، مؤخراً؛ للارتقاء بالمهنة وزيادة فرص التوظيف لأكثر من 3 آلاف مهندس سعودي عاطل عن العمل.

وطالب المهندسون السعوديون بإجراءات فاعلة من أجل إنقاذهم من البطالة، وقالوا إن غالبية من يديرون العمل الهندسي في الشركات وافدون يعرقلون حصولهم على الوظائف بعرض رواتب هزيلة عليهم.

وذكرت الصحيفة أنه في إطار إعادة هيكلة القطاع، تم مؤخراً منع استقدام المهندسين الأجانب الذين لا يتمتعون بخمس سنوات خبرة على الأقل، مع إخضاع الجدد إلى مقابلات واختبار مهني؛ للتأكد من مستوياتهم لا سيما وأن مهنة الهندسة مثل الطب تتعلق بأرواح البشر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق